إطلاق مشروع توصيل 6 آلاف سكن بالغاز
أشرفت، أمس الأحد، السلطات المحلية بولاية قسنطينة، على إعطاء إشارة الانطلاق في ربط ما يزيد عن 6 آلاف سكن موزع بين صيغتي عدل 2 و العمومي الإيجاري بالغاز.
و قالت مصالح الولاية، إن الوالي عبد السميع سعيدون وقف على بدء مشروع توصيل الغاز الطبيعي للتوسعة الغربية و التوسعة الجنوبية لمدينة علي منجلي، في إطار تدعيم المدينة بهذه المادة الحيوية، و ذلك بهدف التكفل بالمشاريع السكنية.
 و مست العملية 2150 مسكنا بصيغة البيع بالإيجار «عدل» المتوقع توزيعها أواخر السنة
و 4 آلاف سكن عمومي إيجاري، و عدد من المشاريع الاخرى بصيغة التساهمي و الترقوي المدعم.
و أضاف المصدر ذاته أن الوالي طمأن خلال الخرجة التي لم تُدع إليها الصحافة، بالانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية على مستوى 2600 وحدة ترقوي مدعم جاهزة بالتوسعة الغربية بعلي منجلي، لتحضير هذه السكنات، بما في ذلك ربطها بالغاز الطبيعي.
و قد أعلنت مؤخرا المديرية الجهوية بقسنطينة لوكالة تحسين السكن و تطويره «عدل»، عن مناقصة لإنجاز أشغال الطرق و الشبكات المختلفة في الشطر الأول من موقع 6 آلاف سكن «عدل 2» بالرتبة، و حددت آجال الإنجاز بـ 11 شهرا حسب الإعلان المعلن عنه في الجرائد.
و من جهة أخرى، يقوم الوالي منذ أيام بزيارات متتالية إلى توسعة الوحدة الجوارية رقم 20 بحصة 1762 مسكنا الموجهة لسكان المدينة القديمة و مناطق الانزلاق، قصد الوقوف على آخر الروتوشات بهذا المشروع، و كذلك الأمر بالنسبة لموقع 3 آلاف وحدة بالقطب الحضري ماسينيسا و التي سيرحل 1400 مستفيد من بلدية الخروب إليها في الأيام المقبلة، و التي قد تكون خلال شهر رمضان أو بعد العيد، حسب تصريحات سابقة
لسعيدون.                            ي.ب

الرجوع إلى الأعلى