أربع سنوات لم تكف لإنجاز 20 سكنا اجتماعيا بمعافة
أعطى، نهاية الأسبوع الماضي، والي باتنة تعليمات لتوجيه إعذارات لمقاولات تأخرت في إنجاز سكنات، بعد وقوفه على تأخر إنجاز مشروع من 20 سكنا اجتماعيا إيجاريا عموميا، منذ أربع سنوات، دون أن ينتهي ببلدية معافة التابعة لدائرة عين التوتة.
و كان ذات المسؤول، قد أمهل المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع آجالا إلى غاية نهاية شهر سبتمبر من السنة الجارية لتسليم السكنات.
والي باتنة عبد الخالق صيودة و خلال تنقله إلى بلدية معافة، و هي إحدى البلديات التي عانت بسبب العشرية السوداء، أكد على إعطاء الأولوية لإعادة بعث الحياة في البلديات التي هجرها سكانها بسبب انعدام الأمن خلال فترة العشرية السوداء.
و كشف عن تخصيص برامج تنموية خصيصا لهذه البلديات، منها بلدية معافة أين أعلن عن الشروع في برنامج استعجالي لتوفير المياه، من خلال حفر و تجهيز و ربط ثلاث آبار بالكهرباء لتوفير المياه للسكان، كما أعطى الضوء الأخضر لمنح رخص لحفر آبار فلاحية بعد عودة مواطنين و فلاحين مهجرين إلى أراضيهم.
و أعطى المسؤول الأول للهيئة التنفيذية الموافقة لرصد غلاف مالي بملياري سنتيم، لاستكمال مشروع إنجاز مقر للبلدية الذي توقفت به الأشغال، و خلال وقوف الوالي على ورشة أشغال إنجاز 20 سكنا اجتماعيا، أبدى استياءه من مقاولة البناء المكلفة بالإنجاز بعد أن ظل المشروع ورشة مفتوحة استغرقت أربع سنوات دون أن يتم تسليم السكنات، و هو ما جعل الوالي يقرر توجيه إعذار ثاني للمقاولة و يحدد آجال تسليم المشروع مؤكدا على أهميته في إعادة إسكان المواطنين الذين هجروا تحت طائلة الإرهاب.
وكان الوالي قد وقف أيضا خلال معاينته وتدشينه لمشاريع تنموية ببلدية أولاد عوف على تأخر مشروع حصة سكنية أخرى من 20 وحدة، أين أعطى تعليمات لمدير أوبيجي باستدعاء المقاول لتخييره بين بعث الأشغال أو التخلي عن المشروع لإسناده لمقاولات أخرى.
و أعطى الوالي تعليمات بإدراج المقاولات المتأخرة في إنجاز البرامج السكنية عبر مختلف البلديات، ضمن قائمة سوداء يتم بموجبها حرمانهم من الظفر بمشاريع أخرى. 

 يـاسين/ع        

الرجوع إلى الأعلى