تـرحـيـل آخـر بـؤر للسـكـن الهـش بالطـارف يـوم 5 جـويـلـيــــة
 أرجع والي الطارف ، محمد بلكاتب ، جنوح المواطنين إلى قطع الطرقات والإحتجاج لنقل احتياجاتهم و تبليغ مشاكلهم اليومية  للسلطات، إلى غياب قنوات الحوار  وتجاهل المنتخبين لانشغالات سكانهم ، خاصة المستعجلة منها التي تتطلب الحلول العاجلة.
تصريح الوالي ، جاء بعد أن اعترض موكبه، أمس الأول ،خلال زيارته الميدانية لبلدية الشط، مجموعة من المواطنين بقرية سيدي قاسي بلدية بن مهيدي ، الذين قاموا بغلق الطريق  الوطني رقم 44 المؤدي نحو عنابة بالمتاريس والحجارة، احتجاجا على بعض المطالب التي تتصدرها السكن الريفي وعدم إكتراث المنتخبين لمشاكلهم والتكفل بأمورهم  الحياتية اليومية.
و دعا المسؤول بعد سماعه لمطالب المحتجين، الأميار إلى ضرورة اَطلاعهم بدورهم  ومهامهم الأساسية  الموكلة لهم  في السهر على انشغالات المواطنين، و العمل على التكفل بإحتياجاتهم ،تجنبا للإحتجاجات وقطع الطرقات التي تبقى ظواهر سلبية  تسيئ  ولا تشرف حسبه الولاية ومسؤوليها ومنتخبيها ومواطنيها على حد تعبيره.
وطلب مسؤول الجهاز التنفيذي من رؤساء البلديات النزول للميدان والحديث إلى المواطنين والعمل على التكفل بإنشغالاتهم ،وضبط احتياجاتهم  الجوارية كالمياه ، الصرف الصحي ، رفع القمامة ، الإنارة ،تعبيد الطرقات ،فك العزلة  و النزاهة في توزيع إعانات الدولة.
وخلال زيارته لمواقع الهش بكل من خميري علي ،الكوس وخلوط محمد ببلدية الشط الساحلية ، أعلن الوالي عن ترحيل قاطني هذه الأحياء يوم 5جويلية بمناسبة عيدي الإستقلال والشباب ، وتشمل إعادة إسكان 160عائلة ، وهي آخر عملية ترحيل تنظم حسبه في إطار برنامج القضاء على السكن الهش، على أن يتم بعدها التوجه نحو توزيع السكن الاجتماعي الجاهز على مستحقيه على مستوى الولاية.
هذا وأعطى المسؤول تعليمات بالإسراع في أشغال تهيئة مدخل قرية سيدي قاسي في أٌقرب الآجال ، بعد أن تم تخصيص مبلغ 9ملايير سنتيم لهذه العملية لإعادة الإعتبار للوسط الحضري للقرية التي تعد منطقة عبور على الوطني 44 الرابط بين عنابة والطارف وصولا نحو البلد المجاور ، حيث تمس الأشغال عدة محاور على غرار تجديد الشبكات المختلفة وتبليط الأرصفة وإنجاز شبكة الإنارة العمومية.
علاوة على ذلك، أسدى المسؤول توجيهات بالإسراع في إنهاء أشغال طريق قرية هلالة عيسى على مسافة 2كلم الذي رصد له مبلغ 700مليون سنتيم ، وأشغال تهيئة محور الدوران عند مخرج بلدية بوثلجة الذي طلب الوالي بتسليمه يوم 4جويلية ، إضافة إلى إمهاله القائمين بإنهاء أشغال تهيئة محور الدوران بحي القرقور بالمدخل الغربي لعاصمة الولاية، الذي خصص له مبلغ 400مليون سنتيم في أجال 10أيام.
كما تمت معاينة مشروع تهيئة الشارع الرئيسي لبلدية الشط، التي تعد واجهة الولاية الغربية، من خلال القيام بعدة عمليات تهدف إلى إعطاء الوجه اللائق لهذه المدينة السياحية. و كانت المناسبة فرصة للسكان وممثلي المجتمع المدني لطرح انشغالاتهم على السلطات المحلية و تخص تدهور إطار الحياتي، خاصة ما تعلق باهتراء الوسط الحضري، نقص دعمهم بالمرافق، البناء الريفي، المياه، الأوساخ ،مشاكل الصرف الصحي و السكن ،..و غيرها و التي وعد الوالي بالتكفل بها في إطار برامج الدولة حسب الأولويات .                    نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى