فتح مستشفى لمعالجة مرضى السيليكوز بتكوت في باتنة
تم نهار، أمس،  فتح  مستشفى 120 سريرا ببلدية ثنية العابد في ولاية باتنة، وسط  استحسان المواطنين لإنجاز هذا المرفق الصحي الجديد الذي من شأنه أن يضع حدا لمعاناة تنقلهم نحو البلديات الأخرى بحثا عن العلاج.
و قد أكد الوالي عبد الخالق صيودة خلال إشرافه على  العملية، على ضرورة المحافظة على هذا المستشفى نظرا لتوفره على أحدث الأجهزة الطبية، مضيفا بأن المستشفى سيتم تزويده بالطواقم الطبية تدريجيا لضمان الرعاية الصحية الكاملة لفائدة المرضى.
كما شهدت بلدية تكوت وضع حيز الخدمة  مستشفى 60 سريرا موجها بالدرجة الأولى لمرضى السيليكوز الذين كانوا يعانون من التنقل نحو مستشفى بلدية آريس.
و في السياق ذاته، من المنتظر  فتح   مستشفى 120 سريرا ببلدية رأس العيون و كذا مستشفى 80 سريرا للأمومة و الطفولة ببلدية بريكة جنوب الولاية، نهاية هذا الأسبوع.
و قد صرح المسؤول الأول على الولاية، بأن باتنة بهذه المرافق الاستشفائية، تكون قد ضمنت للمواطنين خدمات صحية في المستوى المطلوب، داعيا إياهم إلى ضرورة المحافظة على هذه المكاسب.
تجدر الإشارة، إلى أن عملية استلام  المرفقين جاءت على هامش زيارة الوالي إلى 7 بلديات كاملة نهار، أمس، تم فيها  تدشين  مشروع توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بمنطقة إغيلن الرص و أعرقوب في تاقوست الحمراء على مستوى بلدية بوزينة.
كما جرى تدشين عدد من الملاعب و تغطية بعضها بالعشب الاصطناعي في بلديتي منعة، تكوت و آريس، هذه الأخيرة عرفت تدشين و وضع حيز الخدمة للمكتبة البلدية في حي أول نوفمبر 1954، بالإضافة إلى  قاعة للعلاج بمنطقة «إنركب»، ناهيك عن مشاريع تنموية أخرى تدخل في إطار تحسين الوضع المعيشي للمواطن و توفير متطلباته.
ب.بلال

الرجوع إلى الأعلى