مستشفى 120 سريرا يدخل الخدمة برأس العيون في باتنة
أشرف، أمس، والي باتنة، على وضع مستشفى 120 سريرا ببلدية رأس العيون شمال الولاية، حيز الخدمة، بعد أن عرف المشروع تعثرات عديدة، مما أخر تسليمه لسنوات بسبب تسجيل عجز مالي لإتمامه.
و كان الوالي عبد الخالق صيودة قد أعطى تعليمات لإتمام و تسليم ثلاث مستشفيات بكل من ثنية العابد، تكوت و رأس العيون، على أن تدخل هذه المرافق الصحية الجديدة الخدمة بصفة تدريجية.
والي باتنة قام، أمس، بمناسبة احتفالية عيدي الاستقلال و الشباب، بمواصلة برنامج تدشين المشاريع التنموية، و هذه المرة عبر بلديات الجهة الغربية لدوائر نقاوس، رأس العيون وأولاد سي سليمان، وكان تدشين مستشفى رأس العيون أبرز المحطات بعد أن كان مطلب السكان بفتح أبوابه منذ سنوات عديدة.
ويأتي تدشين مستشفى رأس العيون الذي تقدر طاقته الاستيعابية بـ120 سريرا، بعد أن دشن أيضا الوالي، أول أمس، كل من مستشفى ثنية العابد بطاقة 120 سريرا أيضا ومستشفى تكوت بـ60 سريرا، في انتظار تدشين عيادة الأمومة والتوليد 80 سريرا ببريكة، وهي المرافق الصحية التي أكد الوالي على أهميتها في تخفيف الضغط عن المستشفى الجامعي بباتنة، وفي تحسين نوعية الخدمات.
وببلدية رأس العيون قام الوالي بإعطاء إشارة انطلاق أشغال إعادة تهيئة وتعبيد المدخل الغربي للبلدية، وببلدية نقاوس تم تدشين مشروع خزان مائي بطاقة ألف متر مكعب برأس العين قدرت تكلفته المالية بـ1.5 مليار سنتيم، بالإضافة إلى ربطه بشبكة جديدة ستنهي معاناة حوالي 15 ألف نسمة في التزود بالمياه.
و ببلدية الرحبات أشرف أيضا والي باتنة على وضع حيز الخدمة لمشروع خزان مائي وتجديد وتوسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بمشتة أولاد قبوج وهو المشروع الذي بلغت تكلفته 4.1 مليار سنتيم ومن شأنه تزويد ستة آلاف نسمة بالمياه الشروب.
واستفادت بلدية الرحبات من غلاف مالي إضافي بـ3.5 مليار، أعلن عنه الوالي نزولا عند طلب المجلس البلدي لتهيئة الطريق بين رأس العيون وأولاد قبوج على مسافة 3.7 كلم، وتهيئة الطريق بين حي الرحبات والحاجز المائي، وببلدية أولاد سي سليمان دشنت السلطات الولائية مشروع تهيئة وتكسية الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي.و في قطاع الطاقة واصل الوالي عبد الخالق صيودة عملية توسيع شبكة الربط بالغاز الطبيعي عبر بلديات الولاية، وكانت المحطة هذه المرة ببلدية تالخمت أين تم ربط 370 عائلة بمشتة أولاد سعيد بطول شبكة تقدر بـ32 كلم وتكلفة إجمالية للمشروع بـ9.4 مليار وتكلفة توصيل لكل مسكن بـ25 مليون سنتيم.
يـاسين/ع  

الرجوع إلى الأعلى