أشرف، أول أمس والي أم البواقي بريمي جمال الدين، على حفل تسليم مفاتيح للمستفيدين من حصة 240 سكنا عموميا إيجاريا بمدينة سوق نعمان التي احتضنت الاحتفالات الرسمية لذكرى عيد الاستقلال لهذه السنة، من جهتها كشفت مديرية السكن بأن قطاع السكن بالولاية وبالمناسبة ذاتها، قام بتوزيع أزيد من 1100 وحدة سكنية من مختلف الصيغ.
و بسوق نعمان أشرف الوالي على تسليم مفاتيح حصة 240 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري، من إجمالي الحصة الموزعة بالولاية والبالغ عددها 1137 وحدة سكنية بمختلف الصيغ، من بينها 540 سكنا عموميا إيجاريا موزعة عبر 7 بلديات على غرار سوق نعمان وواد نيني و بحير الشرقي وعين البيضاء وقصر الصبيحي و159 سكنا ترقويا مدعما موزعة عبر بلديتين، إلى جانب توزيع 300 قرار للاستفادة من إعانة لبناء سكنات ريفية عبر 25 بلدية و138 سكنا ترقويا حرا عبر بلديتين.
الوالي دعا القائمين على لجان السكن بدوائر الولاية، لضرورة الإسراع في دراسة الملفات المتبقية في ظل انطلاق الأشغال بالمشاريع السكنية المتوقفة، مؤكدا على أن جولته التي قادته لورشات سكنية بمختلف الصيغ بالولاية، كشفت عن وجود برامج سكنية كانت قد عرفت مشاكل، وكل المشاريع حسبه انطلقت وهي اليوم في طور الإنجاز وسيتم العمل على توزيعها لحظة إتمام الأشغال بها.
و في موضوع ذي صلة، أكد الوالي على أن مشروع التحويلات الكبرى للمياه من سد بني هارون، سيدشن خلال الأسابيع القليلة القادمة من طرف وزير الموارد المائية، في الوقت الذي أكد فيه مدير الري على أن المشروع يشهد وضع بعض الروتوشات الأخيرة.
وقام الوالي بوضع حجر الأساس لإنجاز مجمع مدرسي، مع وضعه شطرا من الطريق الولائي رقم 48 حيز الخدمة و تسجيل عملية جديدة لتقوية الطريق الولائي الذي يعرف حركية كبيرة بسوق نعمان كذلك.                  
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى