أداء بعثة الحج تحت أعين مفتشي وزارة الشؤون الدينية
كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة, يوسف عزوزة، أن بعثة الحج لهذا العام، تدعمت بأزيد من 500 مرافق متطوع, بالإضافة إلى 800 عضو رسمي، مضيفا أنه تم تكليف أعضاء المفتشية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بمتابعة أداء أفراد البعثة وكذا وكالات السياحة والأسفار للوقوف على "مدى التزامهم بمهمتهم وضمان أحسن الخدمات للحجاج".
تم أمس، تنصيب لجنة المراقبة والمتابعة لموسم الحج، والتي ستعمل بالتنسيق بين الديوان الوطني للحج والعمرة وإطارات الشؤون الدينية والحماية المدنية، والتي ستشرف على المؤطرين المرافقين للحجاج تحضيرا لأولى الرحلات في ـ25 جويلية الجاري. وسيتنقل الوفد إلى البقاع المقدسة في السابع عشر من الشهر الجاري لمتابعة ومراقبة مدى جاهزية المتعاملين لاستقبال الحجاج الميامين. ويتعلق الأمر، بمجالات الإعاشة والإيواء والنقل بمراكز المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة.
وكشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة, يوسف عزوزة، في تصريح للصحافة على هامش انطلاق دورة تكوينية لأعضاء بعثة الحج بدار الإمام بالمحمدية, أن أول رحلة للحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة، ستسبقها رحلة أولى للوفد المؤطر الذي سيكون في استقبال الحجاج بمطاري جدة والمدينة بالسعودية.
وأشار بأن البعثة تدعمت هذا الموسم بأزيد من 500 مرافق متطوع, بالإضافة إلى 800 عضو رسمي. وأضاف السيد عزوزة أنه تم تكليف أعضاء المفتشية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بمتابعة أداء أفراد البعثة وكذا وكالات السياحة والأسفار للوقوف على "مدى التزامهم بمهمتهم وضمان أحسن الخدمات للحجاج"
وبخصوص الدورات التكوينية التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة, قال السيد عزوزة أنها تهدف إلى "تأهيل أعضاء البعثة وتمكينهم من اكتساب المهارات والخبرات حتى يتمكنوا من التعامل مع مختلف المشاكل والصعوبات التي قد تواجه حجاجنا الميامين في البقاع المقدسة". وتأتي هذه الدورات التدريبية أيضا كتكملة لقافلة الحجاج التي جابت أزيد من 33 ولاية عبر القطر الوطني خلال شهري أفريل وماي الماضيين والخاصة بتكوين الحجاج أنفسهم.     ع-س

الرجوع إلى الأعلى