الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح من باريس

مكافحة الإرهاب لا يجب أن تكون أمنية فقط
أكد وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أمس الأربعاء، بباريس أن مكافحة الإرهاب لا يجب أن تكون "أمنية فقط". و قال لوح للصحافة الوطنية عقب لقائه برئيس المجلس الدستوري الفرنسي لوران فابيوس الذي كلفه بتبليغ تحياته «الخالصة» لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة «لقد تطرقنا للوسائل الواجب تسخيرها في مجال مكافحة الإرهاب التي لا يجب أن تكون أمنية فقط بل ينبغي أن تكون شاملة».
و أضاف أن نظرة الجزائر لهذا الموضوع شاملة تتضمن الجوانب الأمنية و الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية، سيما من خلال المصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية.
و أضاف «أننا تحادثنا عن التحديات المشتركة وذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة العابرة للأوطان» مشيرا إلى أن المحادثات في هذا الخصوص كانت جد هامة.
من جانب آخر، أكد وزير العدل الذي يقوم بزيارة عمل إلى فرنسا أن اللقاء الذي أجراه مع لوران فابيوس كان جد مثمر، استعرض فيه الجانبان المسائل التي تهم البلدين في المجال القضائي و الدستوري.و تابع بأن «المباحثات تمحورت حول إمكانيات التعاون بخصوص الأنظمة القانونية و الدستورية للبلدين و تبادل التجارب على المستوى القانوني و الدستوري في مجال الإصلاحات التي بادر بها رئيس الجمهورية و تجسدت من خلال التعديل الدستوري الأخير» مشيرا إلى أنه تم كذلك استعراض الوسائل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين «القائمة على المساواة و التضامن».من جانبه، أكد رئيس المجلس الدستوري الفرنسي على الصداقة القوية القائمة بين بلاده و الجزائر عقب هذا اللقاء «الحميمي مثلما هي العلاقات بين الجزائر و فرنسا».و أضاف «لقد تطرقنا إلى مسائل العدالة في البلدين و الصداقة بين الجزائر و فرنسا التي تتسم بالقوة و التي أنا جد متمسك بها» مشيرا إلى أن اللقاء تمحور حول المسائل القانونية في كلا البلدين.و بعد أن أشار إلى الإصلاح الدستوري الذي تقوم الجزائر بتطبيقه، أكد بأن الجزائر و فرنسا «غالبا ما كانت لهما دساتير بتطورات جد متقاربة تقاسمنا من خلالها تجاربنا».                     ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com