الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
نحـــــو غربلــــة قائمــــة المهدديــــــن
تضع مباريات الجولة 28 لبطولة ما بين الجهات، كوكبة المهددين بالسقوط إلى الجهوي من المجموعة الشرقية في مأموريات متباينة، لكن بمعطيات من شأنها أن توضح الرؤية أكثر بشأن "سباق النجاة"، لأن المؤكد أن "النهائي" سيكون في الجولة القادمة بين حمراء عنابة وشبيبة سكيكدة، غير أن فرقا أخرى ستتعرف على وضعيتها بعد هذه الجولة، الأمر الذي يوحي بعملية "غربلة" في قائمة المهددين.
وتمنح هذه المحطة، فريق شبيبة سكيكدة فرصة تدعيم الرصيدين النقطي والمعنوي قبل خوض أهم مباراة في الموسم، لأن استقبال وداد زيغود يوسف يضع "السكيكدية" في أفضل رواق لإحراز الفوز الثالث تواليا، خاصة وأن "الوازي" دخل منذ فترة في أجواء العطلة.
على النقيض من ذلك، فإن حمراء عنابة ستدافع عن حظوظها خارج الديار، والتنقل إلى المحمل لمواجهة نجم تازوقاغت، سيكون بنية شحن البطاريات تحسبا لنهائي النجاة، لأن الوضعية الراهنة تجعل مباراة اليوم دون أهمية كبيرة بالنسبة للتشكيلة العنابية، مادامت كل الحسابات تبقى مقترنة بضرورة الفوز في الجولة القادمة على الضيف شبيبة سكيكدة لترسيم البقاء، وما دون ذلك فإن حظوظ "الحمراء" في النجاة تبقى مرتبطة بجملة من الحسابات المعقدة، ومع ذلك فإن تشكيلة المدرب بوعصيدة تسعى للعودة بنتيجة إيجابية وبلوغ المباراة السابعة على التوالي دون هزيمة.
على صعيد آخر، فإن شباب عين ياقوت سيكون على صفيح ساخن بميلة، لأن وضعيته ضمن كوكبة المهددين، تجبره على العودة بنتيجة إيجابية، في مباراة تتزامن مع احتفالية أنصار "السيبيام" بالذكرى 88 للتأسيس، مما قد يصعب من مأمورية "الياقوت"، فضلا عن كون الرزنامة لا تخدم الضيوف في هذا المنعرج، لأنهم مضطرون على القيام بسفرية أخرى إلى عين كرشة، وبالتالي فإن تشكيلة "السياري" تسعى للخروج من منطقة الخطر بميلة.
إلى ذلك، فإن الإثارة مرشحة لبلوغ الذروة بملعب بوزراد حسين بعنابة، لأن اتحاد بوخضرة سيلعب مصيره، عند استقبال نجم بني والبان، وأمامه خيار وحيد ينحصر في الفوز، في حين يبقى الزوار في دائرة الحسابات، بعد تعثرين متتاليين، ونجاتهم تمر عبر تحصيل فوز داخل الديار، لكن المعادلة قد تقترن بنتيجة نصر الفجوج في "الديربي" مع ترجي قالمة، لأن "النصرية" مازالت على بعد 3 خطوات من عتبة النجاة، والأمر ذاته ينطبق على اتحاد الفوبور، الذي سيحط الرحال بعين فكرون.
وانطلاقا من هذه المعطيا،ت فإن مباراة وحيدة في هذه الجولة ستكون شكلية، ولا علاقة لها بكوكبة المهددين، وهي تلك التي ستجمع "البطل" اتحاد الشاوية بالجار جمعية عين كرشة، في "ديربي" شكلي.
ص / فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
ملعــــــب برهـــــــوم يتصــــــدر المشهــــــــــد
تتصدر القمة التي سيحتضنها مساء اليوم، ملعب سليمان عميرات ببرهوم المشهد في الجولة 28 لبطولة ما بين الجهات في مجموعة "وسط - شرق"، لأن نتيجتها قد تحدد هوية مرافق شباب أولاد جلال إلى الجهوي، على اعتبار أن مولودية البويرة تلعب فرصة الحظ الأخير، والهزيمة تجعلها ثاني النازلين.
هذه القمة ستجرى بحسابات مكشوفة، لأن اتحاد برهوم مطالب بالفوز، الذي سيكون وزنه ترسيم النجاة، وهو شرط تجسيده الميداني سيحسم نهائيا في أمر السقوط، مادامت مولودية البويرة مازالت بحاجة إلى "معجزة" للمحافظة على مكانتها، تنطلق من ضرورة حصد زاد الجولات المتبقية، مع انتظار هدايا آخر في آخر جولتين، وبالتالي فإن رحلة بقاء "المامية"، ستكون خطوتها الأهم اليوم ببرهوم.
من جهة أخرى، فإن نجم بوعقال يبقى من بين المعنيين بحسابات السقوط، إلا أن مصيره يبقى بيده، واستقبال اتحاد سطيف كفيل بتعبيد طريق النجاة، والوضع ذاته ينطبق على فرق أخرى، قد تكون هزيمة البويرة اليوم كافية لترسيم بقاءها، كما هو الحال بالنسبة لرائد بوقاعة، الذي سيستقبل أمل بوسعادة، وكذا شبيبة عزازقة، التي ستستضيف أول النازلين شباب أولاد جلال، إضافة إلى مولودية بريكة، التي ستستفيد من أفضلية العوامل الكلاسيكية، على العكس من الجار "الأمل" الذي سيضطر للدفاع عن حظوظه ببرج غدير، لكن بحسابات قد تخرجه نهائيا من منطقة الخطر، بحسب نتيجة قمة برهوم.
إلى ذلك، فإن البطل فريق شبيبة جيجل سيحط الرحال بالأخضرية، في مباراة مهمة لأهل الدار أكثر من الزوار، إلا أن "النمرة" تسعى لمواصلة المشوار دون هزيمة، في الوقت الذي سيكون فيه "ديربي" مدينة بجاية بين المولودية والشبيبة دون حسابات، لكن بإثارة كبيرة في المدرجات. ص / فرطــاس

 

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com