الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

البرج

أعقاب سجائر تكشف عن هوية أفراد عصابة سرقة المحلات التجارية بتكستار
تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية تيكستار شرق ولاية برج بوعريريج، من الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة المحلات التجارية، بعد تلقيها لعديد الشكاوي كان آخرها شكوى من طرف صاحب مكتبة تعرض لسرقة مبلغ مالي قدره 04 ملايين سنتيم و مجموعة من الأغراض و المحتويات من داخل المحل قدر ثمنها بأزيد من 16 مليون سنتيم.
و أفاد بيان للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالبرج، صدر يوم أمس و تحصلنا على نسخة منه، أن مصالح الدرك قد تمكنت من توقيف ثلاثة متهمين في هذه القضية، و ذلك  إثر تلقيها لشكوى ضد مجهولين مفادها تعرض محل تجاري « مكتبة « بوسط بلدية تكستار للسرقة ليلا عن طريق الكسر، و سرقة مبلغ مالي قدره 04 ملايين سنتيم، و محتويات أخرى تمثلت في  ثلاثون خرطوشة سجائر من مختلف الأنواع، جهاز كمبيوتر محمول، وحدة مركزية لجهاز كمبيوتر ثابت، طابعة ملونة، 20 قارورة مثبت الشعر و 26 قارورة عطور رجالية مختلفة الأنواع، قدر المبلغ الإجمالي للمسروقات حسب تصريح الضحية بـ 16.4 مليون سنتيم.
و بعد الاستعانة بخلية الشرطة التقنية للمجموعة تم التقاط و حجز أعقاب سجائر من مسرح الجريمة، كما تم نزع عينات من دم بعض المشتبه فيهم، و بعد تحليل العينات بالمعهد الوطني للأدلة الجنائية و علم الإجرام للدرك الوطني، أثبتت التحاليل أن الآثار البيولوجية المرفوعة من على عقب السيجارة تعود بشكل جلي لأحد المشكوك فيهم، بعد مواجهته بالدليل العلمي اعترف بارتكابه الفعل الإجرامي مؤكدا أنه أحضر نازع المسامير رفقة متهمين أخرين و قاموا بتحطيم و خلع الباب الداخلي للمحل التجاري، و استولوا على جميع المحتويات و مبلغ مالي .
ع/ب

 

جامعة الابراهيمي

احتجاج الأساتذة يتسبب في تأجيل الامتحانات

تواصل، أمس، احتجاج الأساتذة المنضوين تحت لواء المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي بجامعة محمد البشير الابراهيمي ببرج بوعريريج لليوم الثاني على التوالي، ما تسبب في حرمان الطلبة من اجراء الامتحانات و تأجيلها إلى وقت لاحق .
و قام الأساتذة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الجامعة، في اطار الاستجابة لدعوة فروع نقابة «كناس» بجامعات قسنطينة، سطيف و برج بوعريريج، الداعية إلى تنظيم حركات احتجاجية و التوقف عن العمل و النشاطات العلمية و البيداغوجية، للمطالبة بمنحة التعويض عن المنصب النوعي.
و قد لقيت هذه الدعوة استجابة كبيرة بين الأساتذة بجامعة  محمد البشير الابراهيمي بولاية برج بوعريريج حسب منسق الفرع النقابي بحوالي 80 بالمائة في اليوم الأول و توسعها إلى معاهد أخرى في اليوم الثاني، ما أثر على السير العادي لإمتحانات السداسي الثاني التي كان من المفروض اجراؤها بعديد الكليات بجامعة البرج خلال اليومين الفارطين، و تسببت احتجاجات الأساتذة في عدم اجراء الإمتحانات بثلاث كليات و هي كلية الإقتصاد و الأدب العربي و كلية علم الاجتماع، و قد تقرر تأجيلها من طرف ادارة الجامعة إلى ما بعد انتهاء الاحتجاجات المبرمجة على مدار ثلاثة أيام منذ يوم الأحد و إلى غاية اليوم الثلاثاء .
و ترتكز مطالب الأساتذة المحتجين التي سبق و أن تطرقت إليها جريدة النصر بالتفصيل في عدد سابق المطالبة بمنحة التعويض عن المنصب النوعي، التي ينص عليها المرسوم التنفيذي رقم 13-213 المؤرخ في 9 يونيو 2013 المعدل والمتمم لبعض أحكام المرسوم التنفيذي رقم 95-330 المؤرخ في 25 أكتوبر 1955 الذي استفادت منه جامعات واقعة في ولايات تتقاسم خصوصيات جغرافية نفسها بولايات سطيف، قسنطينة وبرج بوعريريج.
ع/بوعبدالله

 

للمطالبة بإتمام أشغال الطريق المتوقفة منذ 06 أشهر

سكان سيدي موسى ببرج الغدير ينقلون احتجاجاتهم إلى مقر الدائرة

نقل يوم أمس سكان قرية أولاد سيدي موسى ببلدية برج الغدير بولاية برج بوعريريج، احتجاجهم إلى مقر الدائرة، أين قاموا بغلقه و منع العمال من الالتحاق بمناصب عملهم، بالإضافة الى تجديد احتجاجهم بغلق الطريق الولائي رقم 42 و كذا مقرات عمومية أخرى .
 و أبدى المحتجون تذمرهم الشديد من سلطات الدائرة و البلدية، التي لم تتحرك بحسبهم رغم رفع انشغالاتهم في الكثير من المرات و مطالبة سلطات البلدية بدفع المقاولة المكلفة بأشغال انجاز طريق القرية على مسافة 2.5 كيلومتر بالتعجيل في انهاء المشروع و إعادة بعث الأشغال التي توقفت لمدة تزيد عن الستة أشهر، بالإضافة إلى مطالب اجتماعية و تنموية أخرى من بينها مناشدة السلطات بتغيير مكان المفرغة العمومية و ابعاده عن تجمعاتهم السكانية لما تمثله من مخاطر على السكان، خصوصا أثناء فترات حرق القمامة و النفايات.
و بينما ارتكزت مطالب المحتجين في يومها الأول حول الجوانب التنموية، ارتفع سقف الانشغالات يوم أمس إلى المطالبة برحيل رئيس الدائرة، متهمين إياه بتجاهلهم و عدم الرد على انشغالاتهم رغم تبليغ جميع السلطات بهذه النقائص و التصعيد من حدة و لهجة الاحتجاجات بغلق الطريق الولائي رقم 42 الرابط بين عاصمة الولاية و بلدية دائرة برج الغدير .
و في ردها أكدت سلطات البلدية على أنها قامت بالواجب من خلال تنقل رئيس البلدية إلى مكان الاحتجاج في محاولة للتحاور مع سكان القرية، و اطلاعهم بكل كبيرة و صغيرة حول المشاريع التنموية بالمنطقة و كذا الاجراءات المتخذة لإعادة بعث مشروع الطريق و كذا انجاز دراسة لتغيير مكان المفرغة العمومية، غير أنهم أصروا على مواصلة احتجاجاتهم و التصعيد من حدتها يوم أمس بغلق مقر الدائرة و مقرات عمومية ما أدى إلى تعطيل مصالح المواطنين و إثارة الفوضى .      
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com