الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

تبسـة: مشـــاريع لفك العزلة عن المــــاء الأبيض وتحسين الإطــار المــــعيشي للسكــــان


 استفادت بلدية الماء الأبيض  28 كلم جنوب تبسة من غلاف مالي يقدر بـ 9 ملايير سنتيم لإنجاز مسلك ريفي معبد  يتفرع عن الطريق رقم  16  إلى غاية الطريق الولائي رقم 8  ويمتد على مسافة 17.5كلم .
وحسب رئيس البلدية نور الدين مراح فإن هذا المشروع الهام سيربط بين مشاتى البغدادي، ذراع الزناد، الكريز، العقلة، والدكان، وهو ما من شأنه فك العزلة عن سكان هذه المناطق الريفية التي تشكو من تدهور المسالك الريفية لاسيما خلال فترات تساقط الثلوج والأمطار. كما استفادت البلدية من مبلغ معتبر لتهيئة مقر الحرس البلدي وتحويله الى مقرات إدارية تابعة للبلدية والدائرة، كما تعرف  الإجراءات الإدارية للتحصيصات المبرمجة تقدما.  وقد أعطى  والي الولاية  تعليماته بضرورة الإسراع في استكمال مختلف الإجراءات وتوزيع القطع الأرضية، وأضاف المير في حديثه للنصر أن الوالي وخلال زيارته الأخيرة للبلدية طالب مدير بريد الجزائر بفتح وكالة تابعة للبريد بالمكتب القديم، لتمكين المواطنين من دفع مختلف الفواتير دون عناء التنقل الى عاصمة الولاية، فضلا على  تحويل مقر تعاونية الحبوب السابق إلى سوق للخضر والفواكه وخلق غرفة تبريد به، ومعاينة مقر سوق الفلاح القديم من طرف مديرية التجارة وتحويله إلى سوق مغطاة لفائدة سكان البلدية. وحسب المير فقد تم إعطاء  تعليمات أيضا إلى مدير الموارد المائية للترخيص بحفر الآبار الفلاحية لصالح فلاحي البلدية بالتنسيق مع مديرية الطاقة والفلاحة لخلق أقاليم فلاحية مسقية، لتشجيع وتطوير الإنتاج الفلاحي الذي تتميز به بلدية الماء الأبيض، أما  قطاع الصحة فقد  حظي هو الآخر باهتمام مسؤول الجهاز التنفيذي الولائي، حيث أعطى تعليماته إلى المدير الولائي للصحة بالنظر مع وزارة الصحة لتسجيل مستشفى  60  سرير، وتحويل قاعة العلاج بالقرية الاشتراكية إلى قاعة خاصة بالصحة المدرسية، أما قطاع التكوين المهني فقد استفاد بـ 100 منصب بيداغوجي إضافي حسب تصريح مديرة التكوين المهني في انتظار استكمال ملف المركز لمراسلة الوزارة لترقيته إلى معهد متخصص في الفلاحة.
ولكون بلدية الماء الأبيض الوحيدة من مجموع 28 بلدية بالولاية قد أنهت جميع العمليات المبرمجة بها، فقد كشف رئيس البلدية ، أنها استفادت بمشاريع وعمليات أخرى سيتم الإعلان عنها بعد إتمام مختلف الإجراءات خلال السداسي الأول من العام
 القادم.                    

ع.نصيب

توقيف 39 شخصا  بينهم طالبة جامعية في مداهمات أمنية
باشرت مصالح أمن ولاية تبسة عمليات مداهمات لمختلف أنحاء المدينة خاصة النقاط السوداء و الأماكن المشبوهة بتشكيل أمني كبير تعداده أكثر من 150 شرطي من مختلف المصالح، خاصة الأمن العمومي و الشرطة القضائية، في ظرف أسبوع شملت العملية العديد من أحياء المدينة خاصة الأماكن المعزولة و المشبوهة و أماكن تردد المشتبه فيهم. و نجم عن هذه العملية مراقبة أكثر من 2000 سيارة بواسطة الوسائل التقنية و التعريف عما يزيد عن 3 آلاف  شخص في عين المكان، كما تم حجز أكثر من 20 سيارة للاشتباه في قيام أصحابها بنشاط التهريب أو التزوير.
كما تم توقيف 11 شخص مبحوث عنهم بموجب أوامر قضائية و 28  شخصا في قضايا حيازة و استهلاك المخدرات و المهلوسات من بينهم طالبة جامعية.
  و تم في ذات الحملة توقيف 22 شخصا بحيازة الأسلحـة البيضاء و 35 شخصا بسبب القيادة فــي حالة سكر أو السكر العلني السافـر.
و جرى حجز أكثر من 35 دراجة نارية لانعدام الوثائق، و تحرير 120 مخالفة مرورية، و قد لقيت   العملية لقيت ترحابا و استجابة و رضا كبيرين لدى المواطن.
 ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com