مستقبل  الجزائر مرهون بنجاح الانتخابات التشريعية
أكد الأمين العام لحزب النور الجزائري ممثلا لتكتل الفتح بدر الدين بلباز، خلال تنشيطه أمس لتجمع شعبي ببلدية الذرعان بولاية الطارف ، أن تجاوز الجزائر هذه الفترة العصيبة بسلام مرهون بنجاح الموعد الانتخابي القادم ، الذي اعتبره محطة مصيرية لتعزيز مؤسسات الدولة المنتخبة ودعم أمن واستقرار البلاد وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر .
وشدد بلباز على ضرورة المشاركة القوية للمواطنين في الانتخابات التشريعية ليوم 4ماي المقبل  للحفاظ على الإستقرار والمكتسبات التي تحققت ،داعيا في سياق متصل إلى عدم استغلال رموز الدولة في الدعاية الإنتخابية وعدم احتكارها على فئة معينة لكون أن الرموز التاريخية تعد ملكا لكل الجزائريين.
 من جهة أخرى، دعا المتحدث إلى تشجيع الإستثمار في المناطق المعزولة عن طريق وضع إجراءات تحفيزية كإلغاء الضرائب لتمكين أكبر قدر من رجال المال من تجسيد مشاريعهم بهذه المناطق التي تحوز على ثروات وطاقات هائلة غير مستغلة  و التي من شأنها أن تعطي للاقتصاد الوطني القيمة المضافة و خلق الثروة ومناصب الشغل . كما اعتبر المتحدث أن الجزائر تمتلك جميع المقومات لتحقيق اكتفائها الذاتي من الفلاحة كبديل عن ريع البترول بعد انهيار أسعاره في الأسواق العالمية.
وأضاف ممثل تكتل الفتح، أنه بات من الضروري التوجه للنهوض بالقطاع الزراعي وتثمين قطاع الخدمات والسياحة الذي يشكل موردا لخلق الثروة  لما يدره من أموال طائلة. وطالب المواطنين التوجه بقوة يوم الاقتراع والتصويت على قائمة تكتل الفتح التي رشحت كفاءات شابة لتمثليهم في البرلمان القادم  للدفاع عن مصالح الوطن والشعب.
 من جانب آخر اعتبر بلباز تكتل الفتح تحالفا انتخابيا محض من أجل الحصول على نسبة 4بالمائة لدخول الانتخابات ، ذلك أن كل حزب داخل التكتل له توجهاته وأفكاره ، وأن حزب النور بحكم أنه حزب وطني و أحد أكبر المؤسسين والداعمين لسياسية المصالحة الوطنية  يحمل مشروع هدفه  السامي الحفاظ على استقرار الوطن كخط أحمر فوق كل الاعتبارات السياسية.
نوري ـ ح

الرجوع إلى الأعلى