توزيــع 1500 سكــن «عــدل» والشــروع في انجـــاز أكثــر مـن 12 ألـف وحــدة
أكد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، أنّ 66 ألف مكتتب “عدل2” سيختارون مواقع سكناتهم بداية ديسمبر على مستوى 34 ولاية. مضيفا في نفس السياق، أنّ 1500 مستفيد سيستلمون مفاتيحهم نهاية الشهر الجاري. كما دعا الوزير إلى الإسراع في معالجة الطعون التي رفعها المكتتبون، وأعلن عن إحصاء شامل لكل المشاريع المتأخرة ووضع رزنامة لتسليمها.
أعلن وزير السكن والعمران، عبد الوحيد تمار، أن المرحلة الثانية لاختيار المواقع السكنية ستكون بداية شهر ديسمبر وتشمل 34 ولاية. حيث كشف عن فتح الموقع الالكتروني لوكالة عدل أمام "مكتتبي 2013" لاختيار المواقع السكنية أواخر نوفمبر أو بداية الشهر القادم. وأكد الوزير على هامش زيارته إلى الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، أن هذه العملية ستخص 66 ألف مكتتب عبر 34 ولاية، حيث سبق وأن اختار حوالي 40 ألف مكتتب بالعاصمة مواقع سكناتهم شهر ديسمبر من العام الماضي.
و وصف الوزير العملية بـ"الهامة" كونها ستسمح لتلك العائلات من التعرف على مواقع سكناتهم عبر الولايات المعنية، وخاصة بالولايات الكبرى التي سجلت طلبات كثيرة للحصول على سكنات "عدل" على غرار ولايات وهران، عنابة وقسنطينة، وأوضح الوزير، بأن "الوكالة" ستمنح فرصة للمواطنين من التعرف على مواقع الورشات ومتابعة مدى تقدم أشغال الانجاز بها.
كما أعلن الوزير عن تسليم المفاتيح لأكثر من 1500 عائلة عبر عدة ولايات وهذا نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لأكثر من 12900 وحدة سكنية جديدة موزعة عبر عدة ولايات من صيغة عدل شهر ديسمبر الداخل. وأعلن عن إحصاء شامل لكل المشاريع المتأخرة ووضع رزنامة لتسليمها.
من جهة أخرى، دعا وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، مسؤولي وكالة "عدل"، أن يتعاملوا بالأنترنت مع المكتتبين، مشددا بقوله "ما نسحقش المواطن يجي يرفد الوثائق". وأكد على ضرورة إبلاغ أصحاب الملفات الناقصة أو التي لم تستوف الشروط عبر القنوات الالكترونية لحثهم على استكمال ملفاتهم بدل التنقل في كل مرة الى الوكالة ما يتسبب في الضغط الذي تسهده يوميا.
وبخصوص الطعون التي تم تسجيلها، قال الوزير بأنه تم إحصاء أزيد من 15 ألف طعن عند بداية العملية وتم التكفل بأغلب تلك الطعون، حيث لا يزال هناك حوالي 3400 طعن، أمر الوزير بضرورة معالجتها قبل نهاية السنة الجارية، مؤكدا بأن الطعون تتجدد وهو ما يستوجب تسوية الملفات التي لا تزال عالقة في غضون أيام قليلة.
   ع سمير

الرجوع إلى الأعلى