مشاركتي في لجنة تحكيم «ألحان وشباب» تجربة مفيدة وسأفجر قنبلة هذا الصيف
كشف الشاب سليم الشاوي في هذا الحوار الذي خص به النصر عن جديده الفني المتمثل في ألبوم غنائي جديد موجه للأطفال ،يتناول مواضيع مختلفة تخص عالم الطفل و اهتماماته و هي أول تجربة له في هذا المجال، واعدا جمهوره بمفاجأة كبيرة من خلال شريط ثان يحضر له بعد رمضان ، سيكون ،حسبه ، قنبلة فنية لهذا الصيف.
 كما تحدث عن تجربته في لجنة تحكيم ألحان و شباب وغيرها من النقاط تتابعونها في هذه الدردشة الخفيفة التي جمعتنا به، على هامش تدشين دار الثقافة بسكيكدة.

-النصر:ما هو جديد الشاب سليم في المجال الفني؟

- سليم الشاوي: انتهيت مؤخرا من تسجيل ألبوم موجه للأطفال يتضمن 6 أغان، يعالج مواضيع تربوية وترفيهية هادفة، وهي أول تجربة لي في هذا المجال. ونظرا لخصوصية الألبوم، استعنت بأساتذة ودكاترة نظرا لما يتطلبه هذا الاختصاص من كلمات مناسبة ودقة في اختيار المواضيع لأنه من الصعب أن تتعامل مع الطفل. و بالتالي أخذ منا هذا العمل جهدا ووقتا طويلا. كلمات الأغاني للشاعر نورالدين بوديسة و  تكفلت أنا بالتوزيع.  فيما شاركني في أداء الأغاني مجموعة من الأطفال تم اختيارهم من مدارس موسيقية مختصة. و قد شرعنا رفقة طاقم العمل في تصوير أول أغنية من الألبوم ومن المقرر أن يتم تسجيل كل الأغاني بطريقة الفيديو كليب.

-هل من مشاريع أخرى؟

- نعم من المقرر أن أدخل للأستوديو مباشرة بعد شهر رمضان، لتسجيل ألبوم جديد يضم  8 أغان خاصة بالأعراس والأفراح و يضم  أغنيات في شكل ديو، تجمعني مع  مطربة .وأعذرني إذ لا يمكنني أن أضيف معلومات أكثر.  المهم أن الألبوم سيكون مفاجأة للجمهور. كان من المفروض أن يكون جاهزا في السوق قبل رمضان، إلا أن ألبوم الأطفال أخد مني كل الوقت.في هذا الألبوم حافظت على الاستقرار والاحتفاظ بنفس فريق العمل ،فكاتب الكلمات والملحن عمر جوماتي والتوزيع الموسيقي مسعود مسعودي وعقبة جوماني. كما يقولون في الرياضة  لما يكون الفريق فائزا، لا نغير التشكيلة،الحمد لله أن نجاحي كان مع هذا الفريق. بالإضافة إلى هذا هناك جولات فنية مبرمجة وسأشارك في عدة مهرجانات على غرار في مهرجان الأغنية الشاوية بخنشلة، ومهرجان الأغنية الملتزمة بتيارت، بالإضافة إلى جولة بفرنسا من تنظيم المركز الوطني للإشعاع العلمي والثقافي.

-وهل تمت برمجتك لتشارك في تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية؟

ـ أجل لقد تلقيت دعوة من الديوان الوطني للثقافة والاعلام للمشاركة، ضمن فعاليات هذه الطبعة، حيث من المقرر أن أقوم بعدة جولات فنية و إحياء سهرات غنائية وأعتز كثيرا بإدراجي ضمن المطربين المشاركين في هذه الفعاليات.

-لاحظنا مؤخرا مشاركتك كعضو في لجنة التحكيم الخاصة بكاستينغ حصة ألحان وشباب، ماذا تمثل بالنسبة إليك هذه التجربة؟

ـ نعم كنت عضوا في لجنة تحكيم اختيار المواهب «كاستينغ» برنامج ألحان وشباب، وأشكر بالمناسبة ،القائمين على هذا البرنامج على الثقة التي وضعوها في شخصي ،لأنه ليس من السهل أن تتاح للفنان مثل هذه الفرص . كانت تجربة مفيدة جدا في مشواري الفني، ومفخرة بالنسبة إلي وأعتبر مشاركتي في هذه اللجنة تكليفا وليس تشريفا، لأنني أشعر الآن أني وصلت إلى درجة تجعلني ليس لي الحق في الخطأ.

. كيف تقيم وضع الفنان في الجزائر؟

ـ للأسف لايزال الفنان في الجزائر يعاني من مشاكل كثيرة ،و وضعيته انعكاس لما يعيشه المواطن البسيط في جميع مجالات الحياة. أتمنى أن تنظر الجهات الوصية إليه ،و تعمل على انتشاله من الوضع الحالي ،وذلك بسن قوانين جديدة تأخذ بعين الاعتبار الانشغالات و المشاكل التي يعاني من الفنان على جميع الأصعدة.

-كلمة أخيرة

ـ أشكركم على هذا الحوار وأشكر جمهوري العزيز و كل العائلات التي تتابع مشوار الفني وأتمنى أن ينال ألبومي القادم اعجابهم وأعدهم دائما بالجديد.
حاوره : كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى