هزمت مولودية الجزائر مرتين وأريد الثالثة في الكأس
* نقاط "الدار" غير قابلة للتفاوض وموعد الحمراوة فرصة للتدارك
وصف مدرب اتحاد خنشلة يامن الزلفاني مباراة الكأس أمام مولودية الجزائر بالعادية، والتي سيبحث فيها عن كسب تأشيرة التأهل وتحقيق ثالث انتصار له على ذات النادي، مشيرا في حوار مع النصر إلى أن تركيزهم حاليا منصب على لقاء البطولة أمام مولودية وهران، والذي يريده موعدا لمحو أثار الخسارة الأخيرة أمام اتحاد بسكرة.

الزلفاني تحدث أيضا عن التغييرات التي وقف عليها في البطولة المحلية، مقارنة بأول تجربة له مع شبيبة القبائل منذ سنة 2020.
*في البداية، ما تعليقك على نتيجة قرعة الدور ثمن النهائي من منافسة كأس الجزائر، والتي أوقعتكم في مواجهة متصدر البطولة مولودية الجزائر؟
المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، ومواجهات الكأس الحظوظ فيها متساوية، غير أننا سنقدم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق التأهل، وبالحديث عن متصدر البطولة، فإن لقاءات الكأس تختلف كثيرا عن مواجهة الدوري، ودائما ما تحمل المفاجآت، بدليل خروج 8 فرق من القسم الأول في الدورين الماضيين، ولما لا نكون "الحصان الأسود" في النسخة الحالية من كأس الجزائر.
*هل يمكن القول إن اللقاء مناسبة لمحو أثار هزيمة البطولة بثلاثية (لم يكن الزلفاني مدربا للاتحاد)؟
كما قلت لك من قبل المواجهات تختلف، وحتى أضعكم في الصورة سبق لي مواجهة مولودية الجزائر في مناسبتين لما كنت مدربا لشبيبة القبائل، وفزت عليهم في المباراتين ولما لا تكون مواجهة الكأس الثالثة من نوعها.
*نعرج للحديث عن البطولة، واللقاء المرتقب أمام مولودية وهران، كيف تتوقع موعد السبت، خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام اتحاد بسكرة؟
من خلال الحديث عن المواجهة الماضية أمام اتحاد بسكرة، فإن أرضية الميدان أثرت علينا كثيرا ولم تسمح لنا بتقديم الأداء الذي تعودنا على الظهور به، والجميع يعرف بأن الاتحاد يطبق كرة قدم جميلة، ويعتمد أساسا على الكرات القصيرة على عكس المنافس الذي يعتمد على اللعب المباشر، دون أن ننسى الأخطاء الفردية المرتكبة والتي دفعنا ضريبتها "كاش"، من خلال استقبال هدفين، وهو ما كلفنا الهزيمة، وهو ما يجعل من موعد السبت أمام مولودية وهران أكثر من مهم، والفوز فيه ضروري من أجل رد الاعتبار لأنفسنا، خاصة بعد خسارة اتحاد بسكرة، وبعيدا عن نوعية المنافس، فإن نقاط ملعب الشهيد "حمام عمار" غير قابلة للتفاوض.
*وما هي الأهداف المسطرة مع الاتحاد على المدى القريب؟
الهدف الأول يتمثل في البحث عن ضمان البقاء في أقرب وقت ممكن، إضافة إلى الذهاب إلى أبعد نقطة في منافسة الكأس.
*عدت للعمل في الدوري الجزائري بعد تجربة سابقة مع شبيبة القبائل في سنة 2020، برأيك ما هي التغييرات التي طرأت وكيف وجدت المستوى العام؟
حسب وجهة نظري، فإن المستوى الفني تراجع نوعا ما، وذلك راجع بالدرجة الأولى إلى نوعية اللاعبين، ولكن النقطة الإيجابية هو التحسن الموجود على صعيد التنظيم والمنشآت الرياضية، إضافة إلى ارتفاع عدد الأندية التي ترعاها شركات عمومية، ناهيك عن استعمال تقنية الفار بدءا من لقاءات الدور ربع النهائي من منافسة الكأس.
في الأخير، ما هي الرسالة التي تمررها لأنصار اتحاد خنشلة؟
نوجه اعتذاراتنا من جمهورنا بعد الخسارة والنكسة المسجلة في لقاء اتحاد بسكرة، ونعدهم بالتدارك بدءا من مواجهة مولودية وهران، كما أننا سنعمل كل ما في وسعنا من أجل إبقاء الفريق في الرابطة المحترفة وتقديم مشوار مميز في الدوري، إضافة إلى الذهاب بعيدا في منافسة الكأس.
حاوره: حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى