مدخــل جديــد لـلمدينـــة الأثريـــة هيبـــون قريبـــــا
أعلن مدير منسق مواقع ومتاحف الشرق ومدير متحف هيبون عمار نوارة، أمس، عن قرب افتتاح المدخل الجديد للمدينة الأثرية، بعد قرب انتهاء أشغال تهيئة المحيط الخارجي، و فتح المدخل الشمالي للموقع الأثري.
وأشار نوارة بأن المدخل الجديد سيكون بمثابة بوابة الموقع على مدينة عنابة، سيُفتح على حي طابكوب مباشرة، من محور دوران سيدي إبراهيم كما سيكون نافذة قريبة لزوار الموقع، الذي سيتعزز بموقف للسيارات ونقاط بيع التذاكر وكذا أماكن لراحة العائلات والسياح .
وأضاف مدير الموقع بأن المسار السياحي الجديد ينطلق من الحمامات الشمالية باتجاه الفوروم عبر شارع ماسينيسا تم طريق الماركلوم إلي الدوكيمانوس، وصولا إلى الفوروم، ثم العودة عبر طريق القديسين إلى الحي المسيحي فكنيسة القديس اوغسطين ثم حي واجهة البحر وينتهي المسار بالمتحف.
ومن المنتظر أن تساهم الأشغال الجديد، في استقطاب عدد كبير من الزوار والتعريف أكثر بالموقع والمدينة الأثرية ككل، التي عانت في السنوات الماضية من تهديدات المنحرفين وعصابات تهريب الآثار وانتشار مخلفات المشروبات الكحولية. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع تحول إلى مقصد مئات السياح في الفترة الأخيرة، يمثلون جنسيات مختلفة، يعتبرون مدينة هيبون محجا لتتبع مسار القديس أوغستين.               
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى