شرطـي متسرب يطيح بشبكة مخــدرات بجبانـــة ليهــود
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، بتسليط عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق 4 أفراد ضمن شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات، تمت الإطاحة بهم عن طريق الاستعانة بشرطي مُتسرب، قام باستدراجهم إلى كمين محكم بحي جبانة ليهود الشعبي غرب وسط مدينة عنابة.
و قد التمست النيابة العامة في حق المتهمين عقوبة 20 سنة سجنا نافذا، عن جناية حيازة و تخزين و نقل و عرض و وضع للبيع، المخدرات بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة.
وقائع القضية تعود إلى شهر أوت 2017، عندما تلقى عناصر الشرطة التابعين لفرقة مكافحة الاتجار بالمخدرات بالحجار، معلومات مفادها وجود نشاط مكثف لشبكة إجرامية مختصة في الاتجار بالمخدرات بحي جبانة ليهود، أين تم فتح تحقيق في الموضوع، مع الاستعانة بعنصر متسرب من أحد عناصر الأمن للتغلغل داخل نشاط الشبكة و الكشف عن هوية أفرادها و الملقب «بمومو».
و استنادا لما دار في جلسة المحاكمة، فقد اتفق الشرطي المتسرب «مومو» مع المدعو (ب.ر)، على تسليمه كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 2 كلغ، و بالتنسيق مع زملائه بالمصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار بالمخدرات، تم وضع كمين محكم بحي جبانة ليهود مكان تسليم البضاعة يوم 26 أوت 2017، حيث قدمت 3 سيارات في حدود الساعة الواحدة زوالا، من بينهم سيارة العنصر المتسرب المدعو «مومو» و كان معهم المتهمين (ب.ر) و (د.ا) و السيارة الثانية كان على متنها المتهمين (ه.ن) و (ب.ج.ع.ا) التي كانت تحمل كمية المخدرات مخبأة تحت رجلي هذا الأخير، أما السيارة الثالثة من نوع «كيا بيكانتو»، فكان عل متنها المتهم (ع.ر) يراقب العملية من بعيد، و بعدها نزل المتهم (هـ.ن) من السيارة و أعطى البضاعة و هي عبارة عن قنب هندي للعنصر المتسرب «مومو»، و لما قام بتفتيشها و تأكد من أن هذه البضاعة فعلا مخدرات، أعطى الإشارة للعناصر الضبطية التي كانت تتبع الخطوات من بعيد، فقاموا على إثرها بمحاصرة المتهمين و توقيفهم، لكن المتهم (ب.ج.ع.ا) تمكن من الفرار.
و بلغت كمية المخدرات المحجوزة حسب وقائع القضية، 905 غرامات من المخدرات، بدلا من 2 كلغ التي كانت ستسلم مقابل مبلغ 120 مليون سنتيم. و لدى استجواب قاضي محكمة الجنايات المتهم (ب.ر)، صرح بأن المدعو (ب.ج.ع.ا) هو من يقوم بتخزين المخدرات بحي بوقنطاس، و هم يقومون بتوزيعها على الزبائن ، فيما أنكر المتهم (ع.ر) ما نسب إليه من وقائع.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى