تلاميذ ابتدائية عمار السنوسي يتناولون وجبات باردة منذ 8 سنوات
يشتكى تلاميذ ابتدائية» السنوسي عمار» ببئر العاتر في ولاية تبسة، مما يقدم لهم من وجبات إطعام باردة في عز البرد القارص منذ 8 سنوات، و ذلك بتقديم هذه المؤسسة التعليمية لوجبات لا تتماشى و الفصل البارد  .
أولياء التلاميذ عبروا عن تذمرهم الشديد مما يقدم لأبنائهم من وجبات باردة و خاصة خلال فصل الشتاء الذي يتميز ببرودة شديدة، إذ يصطدم التلاميذ بهذه الابتدائية العريقة التي أنجزت في ستينيات القرن الماضي، بوجبة باردة و بسيطة عبارة عن قطعة خبز و حبة جبن و علبة ياغورت.
و أصبحت هذه الوجبات تشكل مصدر   قلق  للأولياء الذين يتساءلون عن حرمان أبنائهم من   وجبات ساخنة، بينما تقدم لهم وجبات باردة،   و قال الأولياء، بأن ما يتناوله أبناؤهم من وجبات لم يعد مقبولا و قد  رفعوا شكاويهم للجهات المعنية للنظر في أمر الوجبات التي تقدم لأبنائهم، منذ سنوات طويلة، مطالبين بالإسراع  في إنجاز مطعم مدرسي يسمح لأبنائهم بالاستفادة من وجبات غذائية غنية بنوعيتها و تتماشى و الفصل و تكون ساخنة.
وقد أثيرت ظاهرة الاستمرار في تقديم الإطعام البارد في المدارس الابتدائية عبر العديد من بلديات الولاية بقوة خلال الدورة الأخيرة للمجلس الشعبي الولائي، الذي ألح نوابه على وجوب التصدي لهذا الوضع بإيجاد الحلول السريعة و المناسبة، باعتباره وسيلة لزيادة التحصيل العلمي و التربوي و تمكين التلاميذ من استيعاب الدروس في أجواء مريحة و مرضيّة.
و تعاني غالبية بلديات الولاية من ضعف الموارد المالية التي تسمح لها بالتكفل بالإطعام المدرسي و يحبذ الكثير أن تتكفل مديرية التربية بهذا الجانب الحساس و الحيوي، و أن تتفرغ المجالس البلدية لمهام التنمية بدلا من تكفلها بالمطاعم المدرسية، أين أظهر الواقع بأن الكثير منها غير قادرة على تسيير هذا
 الملف.

  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى