50عائلة تشتكي من أزمة ماء بقرية سوكياس
طالب، يوم أمس، العشرات من سكان قرية «سوكياس»، الواقعة على بعد 40 كيلومتر جنوب بلدية بئر العاتر بولاية تبسة، بتوفير مياه الشرب و التيار و الكهربائي، و هي انشغالات أكدت مصالح البلدية بأنها تعمل على تلبيتها.  
السكان الذين أغلقوا الطريق الوطني رقم 16، طرحوا مشكلة التزود بالماء الصالح للشرب، حيث تفتقر المنطقة لبئر عميقة من شأنها تأمين هذه المادة لأكثر من 50 عائلة، مضيفين أن البلدية خصصت في وقت سابق صهريجا لتموينهم، لتقرر فجأة، كما قالوا، توقيف العملية، كما تطرقوا أيضا إلى عدم توفر بعض السكنات على خدمة الكهرباء، مما يتطلب، حسبهم، تسجيل مشروع في هذا الإطار.
كما يشتكي المعنيون من «تدهور» التكفل الطبي بالقرية، حيث ناشدوا الجهات المسؤولة بتوفير طبيب بالعيادة لإنهاء معاناة التنقل إلى المرافق الصحية الأخرى بالمناطق المجاورة طلبا لأبسط الخدمات، في وقت تعاني العائلات من كثرة حوادث لسعات العقارب و الثعابين و مختلف الحشرات الضارة، ما قد يعرض حياتهم للخطر، فضلا على «غياب التهيئة وفرص العمل لشباب القرية الذي أنهكته البطالة».
و يضيف السكان أن ما زاد من معاناتهم، هو غياب وسائل النقل، ما يجبر أغلب العائلات على كراء سيارات «الكلوندستان» التي تكلفهم مبالغ باهظة، يجبرون على دفعها في حالات الطوارئ سعيا لإنقاذ مرضاهم.
رئيس بلدية بئر العاتر بالنيابة، وفي رده على انشغالات سكان قرية «سوكياس»، أكد للنصر على أن البلدية لم تدخر جهدا في تقديم المساعدات الضرورية اللازمة للعائلات، فبخصوص مشكلة الماء الشروب قال بأنه سيتم تزويدهم بصهريج مياه أسبوعيا، أما في ما يتعلق بالكهرباء، فأكد أن مصالحه وجهت مراسلة لمؤسسة سونلغاز لدراسة إمكانية تزويد بقية العائلات بالتيار، كما راسلت مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لتوظيف طبيب بعيادة القرية.       
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى