أصيب أمس، عون أمن من القوة العمومية بالطارف، بجروح خطيرة على مستوى الفخذ بعد أن أطلق عليه أحد المواطنين (م.عزيز) في العقد السابع من العمر النار من بندقية صيد خلال عملية هدم 11 بناية فوضوية بطريق قرية عين أخيار شمال مدينة الطارف.
وذكرت مصادرنا، أنه و لدى شروع السلطات المحلية رفقة القوة العمومية في عملية هدم البناءات والتوسعات العمرانية  الفوضوية  بتسخيرة من الوالي، للسماح لمقاول بالانطلاق في أشغال التحسين الحضري، لم يهضم السكان قرار هدم  بناياتهم الفوضوية وأجزاء من سياج منازلهم  المشيدة على حافة الطريق، قبل أن تتطور الأمور فجأة بقيام أحد المواطنين بتوجيه طلقة من بندقية صيد صوب القوة العمومية ما تسبب في إصابة عون أمن بجروح خطيرة على مستوى الفخذ، والذي حول على إثرها نحو المستشفى لتلقي العلاج، في حين تم توقيف المعتدي الذي حول على المصالح المعنية للتحقيق. قبل أن يعرض على العدالة حيث أودع الحبس المؤقت. كما تعرض عون حماية مدنية لكسر في يديه عندما فر من مكان إطلاق النار فوقع أرضا.
وذكر رئيس الدائرة أن إزالة البناءات والتوسعات العمرانية بقرية عين أخيار أخذت منحى آخر  في الآونة الأخيرة أمام استيلاء الخواص على الفضاءات العقارية  الشاغرة وصلت حد الاستيلاء على جزء من الطريق الرئيسي، مما تسبب في تعطل إنجاز بعض المشاريع  المبرمجة كتجديد الشبكات وإنجاز مشاريع التحسين الحضري التي ظلت معطلة لشهور أمام رفض السكان هدم الفضاءات المشغولة فوضويا،  لتمكين المصالح المعنية من إنجاز المشاريع المسطرة ، قبل أن يتم اللجوء إلى عملية الهدم عن طريق القوة العمومية بعد أن باءت كل المساعي السلمية بالفشل  في دفع السكان المخالفين إلى احترام القوانين والتقيد بمساحاتهم الأصلية.
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى