قام موظفو و عمال وحدة مؤسسة «الجزائرية للمياه» لولاية سوق أهراس، أمس السبت، بحملة تشجير تم خلالها غرس 2500 شجيرة و ذلك على ضفاف سد عين الدالية الواقع على بعد 7 كلم غرب المدينة.
و أوضح الأمين العام للولاية، سعيد خليل، الذي أشرف على العملية رفقة أعوان محافظة الغابات و مديرية الموارد المائية و أعضاء جمعيات المجتمع المدني و مواطنون، بأن عملية التشجير هذه تندرج في إطار مواصلة سلسلة حملات التشجير الوطنية مضيفا بأنه تم برسم هذه الحملة التي تحمل شعار «فلنغرسها» التي انطلقت يوم 25 أكتوبر الماضي إلى غاية اليوم غراسة 22500 شجيرة من عديد الأصناف، لافتا إلى أن من شأن هذه العملية أن تحمي حدود سد عين الدالية الذي يعتبر الممون الرئيسي لولاية سوق أهراس و بلديتي الونزة و لعوينت (تبسة) و بلديتي بريش و عين البيضاء (أم البواقي) بمياه الشرب.
من جهتها أوضحت المكلفة بالاتصال بمؤسسة «الجزائرية للمياه» لسوق أهراس، نبيلة لموشي، بأن مجموع هذه الشجيرات التي تم غرسها اليوم، تتوزع على 1500 شجيرة صنوبر حلبي و فلين على ضفاف سد عين الدالية و 1000 شجيرة من نفس الصنف بمحطات الضخ و معالجة المياه لذات المؤسسة.
و أبرزت بأن هذه العملية ترمي أساسا إلى الحد من انجراف التربة بجوار السد و محطات الضخ و معالجة المياه التابعة لمؤسسة «الجزائرية للمياه» و كذا إلى تجديد النسيج الغابي الذي تعرض لحرائق إجرامية مفتعلة.
بدوره، ذكر محافظ الغابات، بارودي بلحول، بأنه تم يوم، السبت الماضي، برسم هذه العملية غرس 20 ألف شجيرة من عديد الأصناف منها الصنوبر الحلبي و الفلين و ذلك بغابة «بوسسو» ببلدية تاورة.                                                                  وأج

الرجوع إلى الأعلى