قام أول أمس  العشرات من المستفيدين من السكن الاجتماعي الايجاري ضمن القائمة التعويضية لحصة 3800 سكن اجتماعي بتنظيم وقفة احتجاجية أمام القاعة المتعددة الرياضات بطريق أنسيغة.
 القائمة تتضمن 280 مستفيدا، تم إدراجهم تعويضا عن أسماء أسقطت من قبل اللجنة الولائية للطعون،  يقولون أنهم فوجئوا بتأجيل عملية إجراء القرعة الخاصة بهم للمرة الثالثة على التوالي إلى ما بعد عيد الفطر، و كان المحتجون ينتظرون  أن يتم إجراء القرعة الخاصة بهم داخل القاعة التي تم فيها إجراء عملية القرعة للمستفيدين حصة ألفي سكن كوسيدار 1 من السكن الاجتماعي الإيجاري.
و ذكر محتجون أن تأجيل القرعة تم دون اي توضيح للأسباب، و هو  ما دفع بهم إلى غلق الطريق المزدوج الرابط مابين مدينة خنشلة و أنسيغة والمؤدي أيضا إلى بلديات المنطقة الجنوبية وإلى ولاية بسكرة لعدة ساعات، مطالبين الجهات المسؤولة  بإجراء القرعة للمستفيدين المعوضين و تمكينهم من سكناتهم.
رئيس بلدية خنشلة رفقة رئيس الدائرة تحاورا مطولا مع المحتجين و أكدا لهم  أن القرعة سيتم تنظيمها بعد عيد الفطر المبارك و أن تأجيل  العملية لا يدعو للقلق، و قد تم ذلك  فقط من أجل ضبط الإجراءات التنظيمية و ضمان السير الحسن لإجراء العملية، حسب المسؤولين، خصوصا و أن مصالح البلدية و الدائرة و ديوان الترقية العقارية كانوا و لمدة أسبوع كامل منشغلين بالإعداد لقرعة ألفي سكن من حصة كوسيدار.
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى