عينت اللجنة الفيدرالية للتحكيم الثنائي بوعبد الله عوماري و سمير بيوض كمساعدين للحكم الرئيسي مصطفى غربال في إدارة نهائي كأس الجمهورية، الذي سيجمع وفاق سطيف و شباب بلوزداد.
وجاء تعيين الطبيب سمير بيوض ضمن طاقم نهائي هذه السنة بعد ظفره بجائزة أفضل حكم مساعد خلال الموسم الفارط، والمعايير المضبوطة في القانون الأساسي للتحكيم والمصادق عليها من طرف المكتب الفيدرالي تمنح الأولية لصاحب هذه الجائزة في إدارة نهائيات الكأس، على اعتبار أن بيوض ظل على مدار موسمين ضمن الطاقم الذي يقوده الدولي الجديد عبد الرزاق عراب، وتألقه سمح له بنيل شرف التواجد في نهائيات الكأس على اختلاف مستوياتها و أصنافها، بدليل أنه كان في طبعة 2015 قد سجل تواجده ضمن طاقم تحكيم نهائي السيدات، و السنة الماضية أدار النهائي العسكري.
إلى ذلك فإن غربال الذي ظفر بالشارة الدولية منذ 18 شهرا سيدير أول نهائي الأكابر في مشواره مع الصفارة، بعدما كان الموسم الماضي قد حظي بشرف إدارة نهائي المنافسة العسكرية.
بالموازاة مع ذلك فإن عوماري بوعبدالله سيكون الأكثر خبرة في الطاقم الذي سيدير نهائي هذه النسخة، لأنها المرة الرابعة التي سيسجل من خلالها تواجده في نهائيات كأس الجمهورية للأكابر، بعدما أدار نهائيات سابقة مع كل من حيمودي، بنوزة و مهدي عبيد شارف.
وفي سياق متصل فإن مهمة الحكم الرابع أسندت لعبد الرزاق حلالشي، الذي يبقى من بين أفضل الحكام حضورا خلال بطولة الموسم المنقضي، وهو الذي أسند له نفس الدور في نصف النهائي منذ 10 أيام بملعب بولوغين بين وفاق سطيف ومولودية الجزائر، لكن معيار الخبرة و الكفاءة جعله يحظى بتزكية الفاف لتواجده في النهائي، حاله حال المساعد سمير بيوض، الذي كان مساعدا أول لعبد الرزاق عراب في تلك المقابلة، إلا أن ذلك لم يكن مانعا أمام الاتحادية لضمان حضور نفس الحكم المساعد مع الوفاق السطايفي للمباراة الثانية تواليا.
هذا التعيين يأتي في خضم الأزمة التي طفت على السطح بخصوص تركيبة لجنة التحكيم، و الانشقاق الذي حصل بين أعضاء المكتب الفيدرالي خلال اجتماع الخميس المنصرم، ولو أن اختيار طواقم نهائيات الكأس تم منذ أسبوعين تزامنا مع نهاية الموسم، والتواجد في النهائي يكون لأفضل حكام الموسم، وقد أشرف على هذه العملية مختار أمالو، بصفته العضو الذي تكفل بتعيينات الحكام طيلة الثلاثي الأخير من بطولة الموسم الماضي.      ص / فرطـــاس

الرجوع إلى الأعلى