كل يوم تثبت النجمة البريطانية الأشهر، أديل ، كيف يمكن للمرأة  أن تكون  أيقونة حقيقية للموضة ونموذجا للثقة في النفس و في التعامل مع الجسد مهما كان الوزن أو الشكل، فالفنانة التي تصنف كسيدة سمينة في عالم الموضة و الأناقة، كسرت كل معايير الجمال و استطاعت أن تبرز جمال الجسم الممتلئ، لذلك يجب عليك أن تتخذي منها نموذجا للثقة في النفس، و تستعيني بأسلوبها في اختيار قطع الملابس التي تتناسب مع تفاصيل جسمك.
 أديل تختار عادة الفساتين لكل إطلالاتها و تفضل الابتعاد عن البنطلونات التي تبرز منحنيات الجسم و تركز على الوزن الزائد، أما الألوان فتميل إلى الأسود الأنيق و الأخضر و تحب الأحمر أيضا، و الأقمشة الخفيفة و المزينة بالأزهار كما تعتمد الدانتيل كثيرا.هذا و تحافظ النجمة دائما على أنوثتها من خلال ارتداء الكعب العالي الذي يرفع الكتفين و يمنحها طولا أكثر، بالإضافة إلى كونه عنوانا للأناقة و الرقي. و كلها تفاصيل جعلت من هذه النجمة إيقونة في عالم الجمال، و مثال يحتدى به خصوصا وأنها أم لطفل لكنها تصر في كل مرة على إبراز جمالية الجسم الممتلئ و تؤكد على أن المرأة جميلة في كل حالاتها. فإن كنت تعانين من زيادة في الوزن، تخلصي حالا من شعورك بالنقص و تحلي بثقة أكبر في نفسك وحاولي أن تتخذي من أسلوب أديل نموذجا تستوحين منه إطلالاتك اليومية!

 

“سمايلي كوسان” وسائد العرسان الأكثر طلبا هذا العام


 جهازك كعروس عصرية و شابة لا يجب أن يقتصر فقط على الملابس أو المفروشات التقليدية الثقيلة، فهناك قطع إضافية تعتبر لمسة جمالية تضفي المزيد من الحيوية و اللون على جهازك، و « السمايلي كوسان»، هي واحدة من هذه القطع. فهذه الوسائد الصغيرة رواجا كبيرا بين الفتيات المقبلات على الزواج هذا العام، و يكثر الطلب عليها عبر صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها إضافة ظريفة تمنح شعورا بالسعاة و الحميمية و الفرح.يمكنك الحصول عليها من خلال طلبها عبر صفة « تصديرة العروس القسنطينية»، كما يمكنك اقتناؤها من محلات وسط المدينة مقابل 800دج للوسادة.

لايف ستايل

الإضاءة المدمجة لمسة جمالية بأقل تكلفة
 غيري طرق الإضاءة البسيطة و التقليدية في غرفة معيشتك، و اعتمدي أسلوب الإضاءة المدمجة،لأنه عصري و تفصيل يضفي لمسة جمالية على المكان. خدمة تركيب الإضاءة متوفرة في قسنطينة و هناك مختصون يعرضون خدماتهم على صفحات الفيسبوك مثل صفحة « دير لافير» و ناس قسنطينة» و « طوب أفير» أما التكلفة فتحدد حسب المتر و تنطلق عادة من 3000دج.

كوني على الموضة

نايك تطلق أول بذلة رياضية للمحجبات
قامت شركة «نايك» مؤخرا بتصميم مجموعة رياضية جديدة بالحجاب للمحجبات لجعل ممارسة الرياضة أكثر راحة للنساء المسلمات، وسيتم إطلاق المجموعة للبيع العام القادم 2018.وتتميز الملابس الرياضية المتصلة بالحجاب التي أطلق عليها اسم “نايك برو حجاب” بغطاء رأس خفيف من البوليستر، بفتحات صغيرة للتهوية مع عدم الكشف عما تحته، المجموعة أنيقة و عملية، اعتمديها.

رشاقـــة

الزبيب وجبة متكاملة لفقدان الوزن أو اكتسابه بطريقة صحية
يعد الزبيب من بين الوجبات الصحية التي ينصح بها مختصو التغذية في الحالتين الرغبة في وفقدان الوزن أو اكتسابه.
 وقد اهتمت الدّراسات العلمية في السنوات الأخيرة بفوائد الزبيب الصحية، و اتضح  بأن حمية الأشخاص الذين يتناولون الزبيب تكون أقل ضررا على الجسم لأنها مُشبعة بالسكر المضاف و الدهون النباتية، بالإضافة إلى توفرها على نسبة هامة من فيتامين (أ)، وفيتامين (ج)، والكالسيوم، والبوتاسيوم.
 في حال كان الهدف من الحمية هو فقدان الوزن ينصح بتعويض الفطور الدسم بكمية من الزبيب و  تناول كمية إضافية منه على الغذاء تعادل نصف الوجبة العادية، مع ممارسة الرياضة طبعا.
وحال الرغبة في اكتساب الوزن، ينصح بتناول كمية معتبرة مقدار حفنة بكف اليد مع كل وجبة، ويمكن أن يضاف إليه ما يعادل 5حبات من التين المجفف لفائدة أكبر. و لزبيب فوائد صحية عديدة أبرزها ما يلي :
يزود الجسم بالطاقة اللازمة للعمليات الحيوية؛ يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تقوي الجهاز المناعي.
يمنع التهابات اللثة، وتسوس الأسنان؛يحتوي على الكالسيوم والفسفور والفلوريد التي تخفف من أعراض سن اليأس.يحتوي على عنصر الحديد والنحاس الذي يحارب فقر الدم.
يحتوي على المركبات المضادة للأكسدة التي تمنع الإصابة بمرض السرطان.
يساعد في تثبيت الحمل، ويزود المرأة الحامل بالطاقة.
يعزّز الذاكرة، وينشط وظائف الدماغ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الدماغ.
يحسن المزاج؛ لاحتوائه على الحديد والفسفور.
يخفف من التعب والإرهاق ويزود الجسم بالطاقة.
فاتح للشهية، ويساعد في حالات الضعف العام.

 

أقنعة طبيعية لشعر طويل و صحي  


- قناع البيض للشعر
الخصائص العلاجية في البيض تعمل بشكل جيد لتطويل وتكثيف الشعر، بكل بساطة ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعانًا وتألقًا.
- العسل والبيض وزيت الزيتون
أضيفي ملعقة من العسل  وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، ومزاجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بانتظام وسترين الفرق.
عصير البصل
عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر، استخرجي عصير البصل، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.
الحلبة
الحلبة هي عنصر فعال لزيادة طول وكثافة الشعر، ضعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثم قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، وطبّقيها كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه.

فكرة

تدابير قد لا تخطر على بالك

تعتبر بعض ربات البيوت تنظيف المنزل من المهمات الصعبة والشاقة، وتعجز عن إيجاد حلول لتدبير أمور منازلهن؛ لذا نقدم لك مجموعة من النصائح لتستخدميها في تنظيف منزلك، دون استخدام المواد الكيميائية.
ـ إذا سقط البيض على الأرض، فانثري حبات من الملح فوقه لدقائق عدة، حيث سترين البيض ينفصل عن الأرض، ليسهُل عليك مسحه.
ـ هل تعلمين أن الملح يزيل رائحة البصل والثوم عن اليدين، جربي هذه الطريقة بعد إعداد الطعام.
- استخدمي ملح الليمون لتلميع الأواني المعدنية الخاصة بالطبخ. أضيفي ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل قدر تحتوي على الماء، وحين يغلي، استخدميه لهذه الغاية.
- للموز فوائد عدة، ضعي قشر الموز في التربة لتنمو النباتات بسرعة، فالموز يحتوي على نسبة هامة من البوتاسيوم، كما يمكنك أن تضعي قشر الموز على الجروح لكونه يُخفف الشعور بالألم.

إعداد: نور الهدى طابي

 

الرجوع إلى الأعلى