النسخة الورقية

 

توقيف 24 شخصا في حملة مطاردة للباعة الفوضويين
أسفرت حملة المطاردة التي شنتها أمس مصالح أمن ولاية عنابة ضد الباعة الفوضويين عن توقيف 24 شخصا ممن كانوا يزاولون نشاطهم التجاري بطريقة غير شرعية على مستوى ضاحية سوق الحطاب و حي مرسيس إضافة إلى سوق الصفصاف و السوق المركزية بوسط المدينة، كما تم حجز 07 عربات يدوية كانت تستعمل لعرض السلع للبيع، في الوقت الذي تم فيه تحرير 05 ملفات قضائية بعد سماع الموقوفين من الباعة، في إنتظار تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة.
حملة المطاردة جاءت في إطار المساعي الرامية إلى محاربة التجارة الفوضوية بالشوارع الرئيسية لمدينة عنابة، سيما و أن الباعة غير الشرعيين أصبحوا يزاولون نشاطهم بصفة عادية على مستوى مداخل الأسواق الشعبية، الأمر الذي تسبب في عرقلة حركة المرور، فضلا عن تأثير هذا الجانب على نشاط التجار الفعليين، و عليه فقد شنت مصالح الأمن صبيحة أمس حملة إستهدفت القطاعين الحضريين الأول و التاسع بوسط مدينة عنابة، و ذلك بمشاركة وحدات التدخل السريعة فرقة متخصصة في مكافحة الجريمة، على إعتبار أن عملية مطاردة الباعة الفوضويين تزامنت مع حملة مداهمة إستهدفت بعض أوكار ممارسة الرذيلة في أحياء مرسيس، الحطاب، زنين العربي، بوخطوطة، و كذا محطة المسافرين سويداني بوجمعة،  قبل أن تمتد إلى عملية المطاردة إلى الباعة الذين ينشطون على مستوى ضاحية «الطاباكوب» و المحطة البرية بسيدي إبراهيم، و منها إلى شارع «قومبيطا و حديقة مارس، لأن تجارة الطاولات إنتشرت بشكل رهيب، مما أجبر السلطات الولائية على التحرك للتحكم في الوضع. هذا و قد أسفرت العملية في شطرها الأول عن  توقيف  11 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 30 سنة، من بينهم 06 أشخاص مسبوقين قضائيا، ضبطت بحوزتهم أسلحة بيضاء محظورة , بينما كان سبب توقيف 07 شبان آخرين في العقد الثالث من العمر إلى حيازتهم قطعا من المخدرات بغرض الإستهلاك و المتاجرة، فضلا عن كونهم يزاولون التجارة في سوق الحطاب بطريقة غير قانونية، في الوقت الذي تم فيه توقيف شخص في العشرينات من العمر كان محل بحث من طرف وحدات الأمن الخارجي بحي خرازة التابعة إقليميا لبلدية وادي العنب، على خلفية تورطه في قضية الضرب والجرح العمدي المتبوع بالسرقة.
للإشارة فإن حملات مطاردة الباعة الفوضويين بشوارع عنابة أصبحت تنظم بصفة دورية سيما بعد رفض الكثير من الباعة تسوية وضعياتهم و إصدار سجلات تجارية تسمح لهم بمزاولة النشاط في إطار قانوني، حجتهم في ذلك عدم إقتناعهم بالخانات التجارية التي تقرر إنشاؤها على مستوى العديد من الأسواق الجوارية، كونها صغيرة المساحة، مما دفع بغالبيتهم إلى مواصلة النشاط التجاري بإستعمال عربات على مستوى الأرصفة.

ص / فرطـــاس

إصابات في مواجهات بالأسلحة البيضاء بين تلاميذ بثانوية 18 فيفري بسيدي عمار
شهدت، صبيحة أمس، ثانوية 18 فيفري ببلدية سيدي عمار في عنابة، شجارا عنيفا بين مجموعتين من التلاميذ، بفناء المؤسسة باستخدام الأسلحة البيضاء والحجارة، مما أسفر عن إصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة من الجانبين، كما أصيبت بعض التلميذات بشظايا الزجاج المحطم من النوافذ.
و حسب تصريح عدد من الأولياء فقد تم نقل المصابين من قبل مصالح الحماية المدنية  إلى مستشفى الحجار لتلقي الإسعافات الأولية، حيث تدخلت مصالح الأمن لفض الشجار العنيف بعد فشل الأساتذة وأعوان الأمن في احتواء الوضع و إيقاف الاشتباك.
واستنادا لذات المصادر يعود سبب الشجار إلى خلاف بين تلميذ يقطن بسيدي عمار مركز والآخر بحي الشعيبة، لتتطور الملاسنات الكلامية إلى وقوع اشتباكات بين أصدقاء المعنيين باستخدام الأسلحة البيضاء والقضبان الحديدية، والتراشق بالحجارة، أدت إلى تحطيم زجاج النوافذ وعدد معتبر من الطاولات والكراسي. وقد فتحت مديرية التربية لولاية عنابة تحقيقا في ظروف وقوع هذا الشجار العنيف وسط حرم المؤسسة، والأسباب الحقيقية التي أدت إلى اندلاع المناوشات الكلامية بين التلميذين اللذين تم إحالتهما على مجلس التأديب.
ح.دريدح

استرجاع 18 دراجة كانت مخبأة بمستودع بسيدي سالم
تفكيك عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية
تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عنابة، أول أمس، من تفكيك شبكة متخصصة في سرقة وتفكيك الدراجات النارية وتزوير بطاقاتها الرمادية.
وأوضح مصدر أمني أن تحريات المصالح المختصة أفضت بعد استغلال المعلومات المقدمة من قبل الضحايا إلى تحديد هوية المشبه فيهم، ليتم على إثرها توقيف شخصين في كمين بضواحي بلدية البوني.
ووفقا لذات المصدر مكنت اعترافات الموقوفين مصالح الأمن، من توقيف شخصين آخرين من أفراد الشبكة مع استرجاع 18 دراجة نارية من الحجم الكبير كانت مخبئة بأحد المستودعات بحي سيدي سالم التابع إداريا لبلدية البوني.
ويعمل أفراد الشبكة حسب مصادرنا على تزوير البطاقات الرمادية للدرجات النارية الجديدة المسروقة، لإعادة بيعها، فيما يتم تفكيك باقي الدرجات لبيعها كقطع غيار في الأسواق الموازية بأسعار منخفضة. وسيتم تقديم المتهمين الأربعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 28 و43 سنة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار بتهمة تكوين جمعية أشرار، والتزوير واستعمال المزور في محررات رسمية.            

ح.دريدح

رياضــة

الفاف تبنت مبادرة الصلـح: رفـع قرار حظر تنـقل السنــافر وأنصار مولوديــة الجزائر
أعلنت إدارة النادي الرياضي القسنطيني، عن قرار رفع منع تنقل الأنصار لحضور مباريات مولودية العاصمة، والعكس بالنسبة لأنصار الفريق المنافس، وذلك بعدما تبنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مبادرة الصلح...
إبـعادهما نهائيا من التعداد وارد: وفـاق سطيف يُسلط عقوبة ماليــة ثقيلة في حـــــــــق لاعبـــــــــــين
قرر المجلس التأديبي لنادي وفاق سطيف، خصم راتبين من الأجور الشهرية، لكل من المهاجم رمضان حيتالة وزميله السعيد بن شوشة، عقوبة لهما على ما بدر عنهما من سلوك «سيء»، في مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد...
الـرابطة المحترفة: «سيـسكاوة» لمغادرة منطقة الخطر
اتحاد خنشلة – شباب بلوزداد (اليوم سا 16)يدخل اليوم، اتحاد خنشلة لقاء شباب بلوزداد المؤجل عن الجولة 19، بنية الانتصار لا غير، للخروج من منطقة الخطر، وبالمرة تطليق سلسلة النتائج السلبية المسجلة في...
ينافسه حكيمي و أوباميونغ: بن طـالب مرشح لجـائزة أفضل إفريقي في «الليـغ 1»
اختير متوسط ميدان المنتخب الوطني نبيل بن طالب، ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لهذا الموسم، وهذا بعد أدائه المتميز رفقة ناديه ليل الذي قاده لاحتلال...

تحميل كراس الثقافة

 

    • قطارُ الباطل

      سلّطت الاحتجاجاتُ الطلابيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة الضوء على هيمنة اللّوبي الصهيوني على الجامعات ومراكز البحث، سواء من حيث الاستثمارات والشراكات أو التمويل والتبرّعات التي تهدف إلى الهيمنة...

كراس الثقافة

صحة.كوم

الصفحة الخضراء

دين و دنيا

الرجوع إلى الأعلى