حزب العمال يناشد الرئيس التدخل لبعث المفاوضات مع متقاعدي الجيش
دعا حزب العمال أمس رئيس الجمهورية السيد، عبد العزيز بوتفليقة، للتدخل والأمر بإعادة بعث المفاوضات مع فئة متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي من أجل تلبية المطالب الاجتماعية والاقتصادية لهذه الفئة التي خدمت البلاد بتفان خلال المأساة الوطنية.
توقفت أمانة المكتب السياسي لحزب العمال في دورتها الأسبوعية عند أهم الملفات المطروحة على الساحة الوطنية في الوقت الحاضر، وشدد الحزب في بيان صدر أمس أعقب هذا الاجتماع عند الاحتجاجات التي قام بها متقاعدو ومعطوبو الجيش الوطني الشعبي بداية الأسبوع على أبواب العاصمة.
 وعليه دعا الحزب رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للتدخل و»الأمر بإعادة بعث المفاوضات مع فئة متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي من أجل تلبية المطالب الاجتماعية والاقتصادية لهذه الفئة التي خدمت البلاد بتفان خلال المأساة الوطنية».
 وفي الجانب الاقتصادي ثمن الحزب  تدخل رئاسة الجمهورية  لإنصاف العمال والحفاظ على الملكية العمومية ووقف  ما وصفها بالانحرافات الافتراسية والمافياوية، الشيء الذي يؤكد –يضيف البيان - مرة أخرى أنه عندما تتناسق التعبئة الشعبية مع الإرادة السياسية فإن الحلول الإيجابية تصبح قابلة للإنجاز في عدة محطات.
 وذكر في هذا الصدد منع التنازل عن نسبة 49 من المائة من رأسمال شركة فرتيال ( أسميدال) سابقا بعنابة، وأيضا الوثبة التي حققها عمال مركب الحجار بذات المدينة، مضيفا بأن حزب العمال الذي يشارك في الكفاح الاجتماعي والمتضامن مع الكفاح العادل للعمال يناضل من أجل وضع حد لآلة تخريب الملكية الجماعية و الخدمات العمومية والحقوق الاجتماعية والاقتصادية.
كما يرى  حزب لويزة حنون أن « النقاش حول مشروع قانون المالية لعام 2019 يشكل مناسبة للمسؤولين والمناضلين المخلصين لجبر الظلم وتصحيح الاختلال اللذان تسببا في الانهيار الاجتماعي والاقتصادي المريب منذ  سنة 2015»، على حد وصف البيان.
وفي الأخير جدد حزب العمال تمسكه بمطلب إعادة التأسيس السياسي الدستوري والمؤسساتي بما يتماشى مع تطلعات الشعب والذي لا يمكن - حسبه- تحقيقه إلا عبر مجلس تأسيسي وطني.
 إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى