- موبيليس - بصدد إنجاز 2400 محطة تقوية جديدة لتحسين التغطية
كشف مدير الشبكة بمؤسسة '' موبيليس''، سمير بوزكري، أن الشركة بصدد إنجاز الشطر الأول من مشروع استثماري ضخم في البنى التحتية، يتمثل في إنجاز 2400 محطة هوائية جديدة، من أجل تقوية شبكتها عبر التراب الوطني وتطويرها ورفع كفاءتها.
وفي تصريح للنصر، على هامش مراسم إطلاق تكنولوجيا 4.5 المؤهلة للجيل الخامس، بوهران، أوضح بوزكري أن الشطر الأول من محطات التقوية سيتم الانتهاء من إنجازه أواخر السنة الجارية، بواقع 1000 محطة على أن يتم إنجاز الشطر المتبقي (1400 محطة)، في 2019.
وأشار ذات المسؤول إلى أن عتاد المحطات الجديدة قد تم الحصول عليه من طرف الشركاء التكنولجيين لـ '' موبيليس'' ( هواوي وإيريكسون وزاد تي أو)، فيما تتولى تثبيت المعدات منذ انطلاق عمليات إنجاز المشروع خلال السنة الجارية، شركات مناولة جزائرية.
وأضاف بوزكري بأن هذا المشروع يندرج في إطار استراتيجية الشركة لتنمية سوق الاتصالات بالجزائر من خلال استخدام أحدث التقنيات فى مجال رفع كفاءة شبكة الاتصالات وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية لموبيليس باعتباره  رائدا في ميدان الهاتف النقال، وكل ذلك – كما قال - من أجل تحسين التغطية في مختلف المناطق التي قد تحتاج إلى تحديث للتغطية الشبكية عبر الوطن، سعيا للقضاء على كل نقاط الظل.
وقال مدير الشبكة للمتعامل العمومي للهاتف النقال '' إن شركة موبيليس تسعى بشكل مستمر لتوسيع وتطوير شبكتها لتلبية مستويات الطلب المتنامية في السوق الوطنية ومواكبة التطورات المتلاحقة في عالم الاتصالات والتقنية، وتهيئتها لاستقبال شبكة الجيل الخامس'' واشار بالمناسبة إلى الجهود التي تجري حاليا مع شركائها التكنولوجيين، الرامية لنشر خدمات الجيل الرابع المتقدم، (4.5) المؤهل للجيل الخامس، تسعى لمواكبة الطلب المتزايد على الخدمات، وزيادة سرعة البيانات للمشتركين، بهدف قيادة المستقبل الرقمي.
كما أكد أن المشاريع الاستثمارية الكبرى التي أطلقتها '' موبيليس'' لدعم وتطوير البنى التحتية الشبكية عبر الوطن سيكون لها أثر إيجابي في وضع الجزائر في مقدمة الدول في سرعة البيانات، وضمن أعلى المعايير العالمية لجودة الخدمات ورضا الزبائن وقال '' إن الشغل الشاغل لموبيليس ينصب حاليا على معالجة نقاط الضعف والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، بهدف الوصول إلى رضا المشتركين سواء المؤسسات الاقتصادية، مختلف المتعاملين الوطنيين والأجانب ببلادنا والزبائن العاديين.
وعن العوائق التي من شأنها أن تؤخر إنجاز بعض المحطات قال سمير بوزكري '' إن عملية تثبيت المعدات الخاصة بالمحطات الهوائية الجديدة قد تتطلب أحيانا وقتا أطول باعتبار أنها تتطلب تراخيص من السلطات المحلية.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى