تـــوقيف إرهــــابي بسكيــــكدة وآخـــــر يسلّـــــم نفســــــه بــــأدرار
تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس،  بسكيكدة، من توقيف الإرهابي "ليتيم عادل" المدعو "عبد الفتاح"، في حين سلم الإرهابي "ملوكي مبارك" المدعو "أبو محمد" نفسه للسلطات العسكرية بأدرار، حسبما أفاد به، أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
 وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لسلسلة النتائج الإيجابية المحققة ميدانيا، تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 31 جانفي 2019 بسكيكدة/ن.ع.5، من توقيف الإرهابي "ليتيم عادل" المدعو "عبد الفتاح"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2014. في حين، سلّم إرهابي آخر نفسه للسلطات العسكرية بأدرار/ ن.ع.3، ويتعلق الأمر بالمسمى "ملوكي مبارك" المدعو "أبو محمد"، الذي كان بحوزته مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف، بندقية بمنظار، 4 مخازن وكمية من الذخيرة من مختلف العيارات".
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بجانت/ن.ع.4، من توقيف 4 منقبين عن الذهب، وحجز 4 سيارات رباعية الدفع، 6 أجهزة كشف عن المعادن، 5 مولدات كهربائية، 6 هواتف نقالة، فيما تم حجز مركبتين  وإحباط محاولات تهريب 8272 لترا من الوقود بكل من سوق أهراس، تبسة والطارف/ن.ع5.
وفي سياق متصل، تمكن عناصر الدرك الوطني بكل من جيجل/ن.ع.5، غرداية والوادي/ن.ع.4، من توقيف 10 أشخاص وحجز3 عربات، بندقية  صيد، 238 قرصا مهلوسا و800 وحدة من مختلف المشروبات.
من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني و حراس الحدود 34 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تيارت، تلمسان وسكيكدة.
ومن جانب أخر ، أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني ، أول أمس، أنه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك بأدرار/ن.ع.3، يوم 30 جانفي 2019، بندقيتين  نصف آليتين من نوع سيمونوف و272 طلقة من مختلف العيارات، بالإضافة إلى 100.8 كيلوغرام من الكيف المعالج.
 في سياق متصل، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بكل من عين الدفلى وتيبازة/ن.ع.1، تاجري مخدرات بحوزتهما 54 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم حجز 3152 وحدة من مختلف المشروبات بكل من بشار/ن.ع.3 والوادي/ن.ع.4 ، حسب المصدر ذاته.
من جهة أخرى، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عمليات متفرقة بكل من عين قزام وبرج باجي مختار/ن.ع.6، أربع  شاحنات ومركبة رباعية الدفع و40 طنا من المواد الغذائية و4480 لترا من مادة زيت المائدة و31200 لتر من الوقود، فيما كشف عناصر الدرك الوطني بسكيكدة/ن.ع.5، ورشة لإعداد الأسلحة تقليدية الصنع وحجزوا 3 بنادق صيد ومنظار ميدان و370 خرطوشة و150 كبسولة و2.9كيلوغرام من الرصاص، بالإضافة إلى معدات لتعبئة الخراطيش.
ق - و

الرجوع إلى الأعلى