الجيش يعثر عـلى قذائف هـاون  وتـرسانـــة حربيـــة في أدرار
* إرهابي يسلم نفسه في إن امناس
يقوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة. يومي 12 و13 فيفري 2019. لتفقد بعض الوحدات ويعقد لقاءات توجيهية مع اطارات الناحية، من جانب اخر كشفت وزارة الدفاع، أن الإرهابي المسمى «بوغزلة أحمد محمد»، سلم نفسه، للسلطات العسكرية بعين أمناس.
أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أن الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، سيقوم  بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة. يومي 12 و13 فيفري 2019. وحسب البيان، فإن الفريق سيقوم خلال هذه الزيارة بتفقد بعض الوحدات ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الخامسة.
وذكرت وزارة الدفاع، من جانب أخر، أن الإرهابي المسمى «بوغزلة أحمد محمد»، سلم نفسه، يوم الأحد، للسلطات العسكرية بعين أمناس. وقال البيان أن الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2017، كان بحوزته مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء.
وأضافت الوزارة أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر دورية بحث وتفتيش قرب الحدود الجزائرية المالية بأدرار، كشفت مخبأ يحوي كمية من الأسلحة والذخيرة تتمثل في (01) بندقية قناصة مع جهاز التسديد ومخزن ذخيرة. (01) مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف مع مخزن ذخيرة. (13) قذيفة هاون عيار 82 ملم. (05) صمامات للقذائف الصاروخية BM-21، عيار 122 ملم. (03) صمامات هاون عيار 82 ملم. (01) علبة حشوات دافعة للهاون عيار 82 ملم. بالإضافة إلى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات (206 طلقة). وأكدت وزارة الدفاع أن هذه النتائج النوعية تأتي لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة للمساس بأمن واستقرار البلاد.
وحسب وزارة الدفاع، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم الأحد الماضي، إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار/ن.ع.6، خمسة وعشرون (25) منقبا عن الذهب وضبطت أربع (04) شاحنات وأربع (04) مركبات رباعية الدفع و(16) جهاز كشف عن المعادن و(07) مولدات كهربائية و(07) مطارق ضغط و(1000) لتر من الوقود و(43,2) طن من خليط الحجارة وخام الذهب وأغراض أخرى.
من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببسكرة/ن.ع.4، مهربا كان على متن مركبة نفعية مُحملة بـ(5740) علبة من السجائر، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني أربعة (04) تجار مخدرات بحوزتهم (934) قرص مهلوس بخنشلة/ن.ع.5.
 ع س

الرجوع إلى الأعلى