ثلاثة إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات العسكرية بتمنراست
سّلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم، أول أمس، للسلطات العسكرية بتمنراست، ويتعلق الأمر بكل من «مختاري أبة» المدعو «أبو مالك»، و»عباس مومو» المدعو «حمزة» و»الصديق ملتافة» المدعو «أبو عبيدة»، و كان بحوزتهم أسلحة وكمية من الذخيرة، حسبما أفاد به ، أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.   
وأوضح المصدر ذاته أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم، يوم 09 مارس 2019، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. يتعلق الأمر بكل من «مختاري أبة» المدعو «أبو مالك»، و»عباس مومو» المدعو «حمزة» و»الصديق ملتافة» المدعو «أبو عبيدة»، الذين التحقوا بالجماعات الإرهابية سنة 2016. «
وأضاف البيان، أن الإرهابيين الثلاثة كان بحوزتهم ،  3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وستة  مخازن ذخيرة، 12 قذيفة هاون عيار 82 ملم، 12 خرطوشة دفع، قذيفة عيار 60 ملم، مع صمام  واحد، 16 قنبلة يدوية، مع 13 مشعل، وكمية من الذخيرة تقدر بـ 180 طلقة.
في سياق متصل، وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، ببرج باجي مختار/ن.ع.6، مخبأ للأسلحة يحتوي على: بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف، 100 قذيفة هاون عيار 82 ملم، 5 قذائف للقاذف الصاروخي RPG-2، بالإضافة إلى 57 كيلوغراما من الكيف المعالج.
من جهة أخرى، أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس،  أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بجيجل/ن.ع.5، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 09 مارس 2019، ثلاث  قنابل تقليدية الصنع».
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف عناصر الدرك الوطني بخنشلة/ن.ع.5، أربعة  أشخاص بحوزتهم 6 بنادق تقليدية الصنع وكمية من مادة البارود، فيما تم حجز 18 قنطارا من أوراق التبغ بالوادي/ن.ع.4.
من جهة أخرى، حجز عناصر الدرك الوطني بالقالة/ن.ع.5، ثلاثة  أجهزة للصيد المحظور للمرجان، في حين أحبط حراس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ 19 شخصا من جنسية مغربية كانوا على متن قارب مطاطي بالغزوات/ن.ع.2.
 ق - و

الرجوع إلى الأعلى