أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام حرص هيئته على اعطاء المثال في مجال تكريس الحوار والتشاور مع الشريك الاجتماعي لمعالجة قضايا عالم الشغل.
وأكد الوزير خلال ترأسه اجتماعا يوم الإثنين للجنة القطاعية واللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة النزاعات الجماعية في العمل، حرص الوزارة على إعطاء المثال في مجال تكريس الحوار والتشاور مع الشريك الاجتماعي، واستباق النزاعات المحتملة وإرساء أجواء الاستقرار الضرورية في عالم الشغل، وفق بيان لذات الهيئة.
  وثمن الوزير الدور الهام الذي تلعبه اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة النزاعات الجماعية في العمل، في مجال استباق النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها، إضافة إلى متابعتها في إطار منسق يضم كافة القطاعات الوزارية المعنية. كما تم إنشاء خلايا ولائية يترأسها الولاة، لتدعيم عمل هذه اللجنة على المستوى المحلي، لتكريس الحوار كأداة وخيار نوعي لمعالجة القضايا المتعلقة بعالم الشغل بين الشركاء الاجتماعيين، وانتهاج رؤية جديدة للعلاقات داخل عالم الشغل تسودها الثقة والتواصل وروح المسؤولية ما بين كل الفاعلين دون أي إقصاء، للحيلولة دون نشوب النزاعات وضمان ديمومة خدمة  المرفق العمومي وحسن أدائه.
وتضطلع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة النزاعات الجماعية في العمل، بمهمة الوقاية من النزاعات الجماعية واقتراح الآليات الكفيلة بتسويتها، بتوضيح الأحكام التشريعية والتنظيمية المتنازع بشأنها، وتسهيل جمع وتبادل المعلومات والإحصائيات عن النزاعات. وتتشكل اللجنة من أغلب القطاعات الوزارية، بالإضافة إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية، ويمكن توسيع تشكيلتها عند الضرورة إلى قطاعات أخرى، أو تستعين بأي طرف من شأنه المساهمة في أداء مهامها.   
ق/و

الرجوع إلى الأعلى