تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الاثنين، خلال عملية استطلاع بمنطقة بوجلباني ببلدية بابار ولاية خنشلة، من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين، وتوقيف عنصري دعم للإرهاب في عملية لا تزال متواصلة.
وأوضح أمس بيان لوزارة الدفاع الوطن أن العملية تمت في إطار مكافحة الإرهاب، وعقب عملية استطلاع بمنطقة بوجلباني بلدية بابار، بولاية خنشلة، قامت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الاثنين  بالقبض على الإرهابيين، ويتعلق الأمر ب "د. عبد المالك" و"ب. الهادي".
وأضاف البيان أن العملية التي ما تزال متواصلة، مكنت أيضا من توقيف عنصري دعم وحجز مواد ومعدات لصناعة القنابل التقليدية، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المواد الغذائية وأغراض مختلفة.
كما ضبطت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست الناحية العسكرية السادسة، مركبة رباعية الدفع ومسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف، وكمية من الذخيرة تقدر بـ 348 طلقة من مختلف العيارات، بالإضافة إلى مخزنين وشريط للذخيرة.
وبمنطقة كدية الحبالات، بلدية واد الزهور ولاية سكيكدة الناحية العسكرية الخامسة، تمكنت مفرزة للجيش من كشف مخبأ لإرهابيين يحتوي على معدات ومواد تدخل في إعداد المتفجرات وأغراض أخرى، وبتمنراست، تم توقيف سبعة 7 أشخاص، وحجز 4 مولدات كهربائية و4 مطارق ضغط وجهازي كشف عن المعادن ولوحة لتوليد الطاقة الشمسية.
من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية لـ 52 شخصا بكل من وهران وعين تموشنت، في حين تم توقيف 12 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين أميناس وبسكرة.  
سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بولاية تمنراست أول أمس، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة،  ويتعلق الأمر حسب وزارة الدفاع الوطني، بالمسمى العربي لادمي سيد أحمد، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008، وكان بحوزة الإرهابي مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، وثلاثة مخازن ذخيرة مملوء.
كما أوقفت مفارز أخرى عنصري دعم للجماعات الإرهابية بتيسمسيلت وخنشلة، وبتمنراست وبرج باجي مختار تم توقيف 25 شخصا وحجز 19 مولدا كهربائيا و 14 مطرقة ضغط وجهازي كشف عن المعادن، بالإضافة إلى 14 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب ومركبة رباعية الدفع، وأحبط حرس السواحل من جهتهم، محاولات هجرة غير شرعية لـ 79 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بالشلف ووهران ومستغانم،  إلى جانب توقيف 21 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بعين أمناس وتيارت وغرداية.    
ق/و

الرجوع إلى الأعلى