تسلّم السيد فاروق شيالي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، مهامه على رأس وزارة الأشغال العمومية والنقل خلفا للسيد مصطفى كورابة، عقب تعيين أعضاء الحكومة الجديدة بقيادة الوزير الأول عبد العزيز جراد، الخميس الماضي.

وحضر مراسم تسليم واستلام المهام بمقر وزارة الأشغال العمومية، بالإضافة إلى إطارات الوزارة، كل من الرؤساء المدراء العامين والمدراء العامين للمجمعات والمؤسسات والشركات التابعة للقطاع.

وخلال كلمة ألقاها بهذه بالمناسبة، أعرب السيد شيالي عن شكره لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قائلا "أشكر رئيس الجمهورية على الثقة التي خصني بها، بتكليفي بتسيير هذا القطاع الاستراتيجي والحساس".

كما شكر السيد شيالي الوزير السابق مصطفى كورابة "على الجهود الكبيرة التي بذلها خلال توليه مهامه بهذا القطاع في ظروف صعبة على أكثر من صعيد، وعلى كل ما حققه القطاع تحت إشرافه، وبمعية كل الإطارات والعمال".

كما دعا السيد شيالي الجميع "لتكثيف الجهود، والعمل سوياً من أجل نجاح القطاع، والوقوف على مشاريعه ومتابعتها، وكذا المساهمة في ترقية وتطوير سياسات واستراتيجيات القطاع، خدمة لوطننا الجزائر".

من جهته، أعرب السيد كورابة عن سعادته بتعيين السيد شيالي كوزير، مذكرا أنه "ابن القطاع وأحد أهم رجالاته، الذين تركوا بصماتهم في تسييره ووضعه على سكة التطور والرقي فيما سبق، وهذا النهج والسياسات التي أرساها ألهمتنا العمل الدَءُوب واستأنسنا بها في أداء مهامنا".

وذكر الوزير السابق أن مروره على رأس الوزارة سمح ببعث العديد من المشاريع الهيكلية للقطاع والتسريع في وتيرة أشغالها، مع إعادة الاعتبار للعديد من المنشآت الحيوية وكذا وضع حيز الخدمة خطوط سكة حديدية جديدة وإنجاز ازدواجية بعضها وعصرنتها، وتنويع وسائل النقل العام وكذلك استلام مرافق هامة من شأنها تسهيل تنقل مستعمليها في أحسن الظروف وإنشاء وكالة الطيران المدني.

واج

الرجوع إلى الأعلى