أطباء خواص لا يدفعون اشتراكات التأمين الاجتماعي
كشف المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء ، بأنه سيتم  إبرام اتفاقيات مع أطباء ومخابر تابعة للخواص، من أجل ضمان تكفل تام بالمؤمنين ، مع  تدارس مشروع لصالح العاملات أثناء فترة الولادة وتحدث عن وجود أطباء خواص لا يدفعون اشتراكات التأمين الإجتماعي.
وذكر المدير العام عاشق يوسف في تصريح للنصر على هامش مراسيم تنصيب المدير الجديد للوكالة الولائية لصندوق قسنطينة، بأن استراتيجية الصندوق الجديدة، تهدف إلى زيادة التكفل وتعميم استخدام بطاقة الشفاء للمؤمنين اجتماعيا، من خلال عقد اتفاقيات مع أطباء خواص ومخابر تحاليل من أجل التكفل بالمرضى المؤمنين مجانا، مشيرا إلى أن تجسيد المشروع  يجري بوتيرة متسارعة، وأن تفعيله سيكون في غضون السنة الجارية على حد قوله.
وأكد المتحدث بأن أزيد من 70 بالمائة من العمال غير الأجراء في الجزائر، لا يدفعون اشتراكات التأمين، من بينهم أطباء خواص،  حيث أنهم يتسببون حسبه في خسائر كبيرة للصندوق ناهيك عن عدم استفادتهم وعائلاتهم من أي تأمين، مضيفا بأن الصندوق بصدد إعداد مشروع للتكفل بالعاملة غير الأجيرة أثناء فترة الولادة، بالإضافة إلى سن قوانين تقدم للعمال غير الأجراء تعويضات عن حوادث العمل.
وعاد المسؤول إلى الحديث  عن الأهداف الحالية للصندوق، حيث ذكر بأن الأولوية ستكون زيادة عدد المؤمنين اجتماعيا إلى خمسة أضعاف العدد الحالي، حيث تم استبدال نظام الوكالات الجهوية بالولائية، كما تم إنشاء وكالات في جميع الدوائر، وبعض البلديات الكبرى من اجل تقريب الإدارة من المواطنين، بالإضافة إلى فتح خدمة الإشتراك عن بعد عن طريق الانترنت وإعادة تفعيل بطاقة الشفاء  لدى الصيدلي.
للإشارة فإن المدير العام، قام بتنصيب عبد العالي رومان مديرا ولائيا لوكالة قسنطينة خلفا  لسلاوي رفيق الذي تولى ذات المنصب في ولاية الطارف.
لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى