شرفي: القنوات الخاصة مطالبة باحترام القوانين و دفتر الشروط
تنبيه و توجيه إنذارات للقنوات التي ارتكبت تجاوزات
أكد رئيس سلطة الضبط للسمعي البصري ميلود شرفي، أمس،  أن القنوات التلفزيونية الخاصة، مطالبة باحترام دفتر الشروط وقوانين الجمهورية وقانون السمعي البصري وقال أن الإبداع ليس التجريح والسخرية والتهكم، مشيرا إلى توجيه تنبيه و إنذارات للقنوات التي ارتكبت تجاوزات .
وأوضح ميلود شرفي في تصريح على هامش تنصيب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، أنه تم  تسجيل تجاوزات من قبل القنوات التلفزيونية الخاصة وتم تنبيه أصحابها، حيث تم توجيه إنذار لقناة الجزائرية و نفى أن يكون قد طالب بإيقاف الحصة ولكن تم تنبيه مدير هذه القناة ، كما قال.
وأضاف شرفي، أن كل القنوات في الجزائر، غير جزائرية وغير قانونية لكن من باب تسهيل الأمور أعطت الدولة رخصة لبعض القنوات التي تنشط الآن ، في انتظار أن تتكيف القنوات الأخرى مع القانون الجديد .
وأكد شرفي، أن القانون واضح و يطبق على هذه القنوات وهو قانون السمعي البصري الذي صادق عليه البرلمان بغرفتيه ويحتوي على 113 مادة، موضحا في هذا الإطار، أن هناك قنوات تم تنبيهها وهناك بعض القنوات التي وجه إليها إنذارا، وقال أننا لم  نأمر أبدا بقمع أو غلق هذه القنوات فنحن نبهنا إخوانا من باب التنبيه ليتداركوا الأمور ، مشيرا إلى وجود  بعض التجاوزات التي يجب أن تعالج. 
وأكد نفس المتحدث، أن القذف والشتم مرفوض وأن الإبداع لا يجب أن يكون بالتهكم على رموز الدولة وبالسخرية وأوضح أن الابداع يعني أن نفتح المجال لطاقاتنا ولشبابنا ليقوموا بإبداعهم لكن هذا لا يعني أن نقذف ونشتم ونجرح الإطارات ورموز الدولة .
وأشار شرفي، إلى القيام  باستشارة مع كل الفاعلين في المجال السمعي البصري وهم أصحاب القنوات المرخص لها من طرف الدولة وأما القنوات التي تنشط بلباس جزائري لكن بقانون أجنبي فقال أنه من الممكن أن يتم اتخاذ تدابير واجراءات في حقها مستقبلا عندما تنصب اللجنة ، مشيرا في هذا السياق إلى وجود أكثر من 40 قناة في الساحة تضم  إطارات وشباب و يجب المحافظة على هذه الطاقات والقدرات الموجودة مؤكدا، أن قطاع السمعي البصري في الجزائر، خطى خطوات كبيرة حيث تم وضع حد للغزو الثقافي ونوه بمجهود هذه القنوات والتي أيضا وضعت حد للقنوات التي تريد زرع الفتنة في بلادنا.
مراد .ح

الرجوع إلى الأعلى