جثة هرفي غوردال تنقل اليوم  إلى فرنسا
من المنتظر أن تنقل اليوم إلى فرنسا جثة الرعية الفرنسي هرفي غوردال بعد انتهاء كل الإجراءات المتعلقة بتشريحها، حيث انتقل طبيبان شرعيان فرنسيان وشقيقة غورديل إلى الجزائر لاستكمال إجراءات التحقق من هوية متسلق الجبال الذي خطف وقتل في سبتمبر الماضي على يد مجموعة «جند الخلافة» قبل أن تعثر قوات الجيش على مكان دفن الجثة اثر معلومات أدلى بها إرهابي موقوف.
كشفت مصادر إعلامية فرنسية، أن جثة الرعية الفرنسي هرفي غوردال سيتم تحويلها اليوم إلى فرنسا بعد انتهاء كل الإجراءات المتعلقة بتشريحها، وذلك بعد 12 يوما من العثور عليها، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، أمس، أن العملية تمت بعد معاينة الجثة من قبل شقيقة غورديل، التي انتقلت إلى الجزائر رفقة طبيبان شرعيان فرنسيان لاستكمال إجراءات التحقق من هوية متسلق الجبال الذي خطف وقتل بين 21 و24 سبتمبر الماضي بمنطقة القبائل على يد مجموعة «جند الخلافة».
وأكدت تحاليل الحمض النووي أن الجثة هي لايرفي غورديل (55 سنة). وقام الأطباء بتحديد تاريخ الوفاة واستخراج شهادة بذلك للسماح بنقل الجثة خارج البلاد. وقالت وزارة الدفاع في بيان لها أصدرته عقب إجراء التحاليل، أن الخبرة العلمية التي أجريت من قبل خبراء من الدرك الوطني مختصين في الطب الشرعي والبيولوجيا والأنثروبولوجيا وعلم الأسنان والأدلة الدقيقة. أثبتت أن الهيكل العظمي المستخرج يتطابق مع هوية الضحية الفرنسي هيرفي غوردال الذي تم اختطافه يوم 21 سبتمبر 2014 من قبل جماعة إرهابية. وهي التحاليل التي تمت مطابقتها مع نتائج الفحص باستخدام الحمض النووي.
وكان الجيش قد عثر منتصف الشهر الجاري على جثة متسلق الجبال الفرنسي، في مكان غير بعيد عن موقع اختطافه، بفضل معلومات قدمها احد عناصر مجموعة جند الخلافة، وشارك ثلاثة آلاف عسكري في عمليات مطاردة وبحث واسعة مكنت قوات الجيش من قتل زعيم «جند الخلافة» عبد المالك قوري بالإضافة إلى اثنين من رفاقه. قبل أن يتم العثور على مكان دفن الجثة.        
أن

الرجوع إلى الأعلى