قامت مصالح وزارة السكن والمدينة والعمران، بتوزيع 3022 وحدة سكنية، موزعة على عدد من ولايات الوطن، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة لهجمات الشمال القسنطيني وكذا مؤتمر الصومام المصادفة لـ20 أوت من كل سنة.
وقالت وزارة السكن في بيان لها، أمس، انه تنفيذا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، شهدت ولايات الوطن عمليات توزيع سكنات بمختلف الصيغ. وذكرت الوزارة أنه تم توزيع 1372 وحدة سكنية بولاية غليزان، موزعة على 443 سكنا عموميا إيجاريا، 226 سكنا ترقويا مدعما، 703 مقرر ات استفادة من السكن الريفي.
وأما بولاية جيجل فتم توزيع 20 مسكنا ترقويا مدعما، 527 مقرر استفادة لبناء سكن ريفي. وفي ولاية عين الدفلى، تم تسليم شهادات الاستفادة ومفاتيح السكنات لمجموعة من المستفيدين من حصة 200 مسكن عمومي إيجاري ببلدية العبادية.
أما ولاية ميلة تم فيها تسليم مفاتيح 213 مسكنا بصيغة البيع بالإيجار «عدل». وبولاية سعيدة كان هناك توزيع لـ306 مقررات استفادة من الإعانات الريفية. وتوزيع وتسليم 180 مقرر استفادة من سكن عمومي إيجاري بأولاد براهيم، 84 مقرر استفادة من سكن عمومي إيجاري بعين السخونة، 80 مقرر استفادة من سكن عمومي إيجاري بقرية العيون وكذا 40 مقرر استفادة من سكن عمومي إيجاري بقرية العين الزرقاء.
  ع س

الرجوع إلى الأعلى