شرع،  اليوم الاثنين، الرئيس عبد المجيد تبون، في زيارة عمل و أخوة إلى جمهورية مصر العربية تدوم يومين، و كان في استقباله بمطار القاهرة الدولي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، و عدد من كبار المسؤولين في الدولة المصرية، و التقى الرئيس تبون، مساء، بمقر إقامته بقصر القبة بالقاهرة، بممثلين عن الجالية الوطنية بمصر.
و حظي رئيس الجمهورية باستقبال أخوي يعكس عمق العلاقات التاريخية و الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
واستمع الرئيس في أول نشاط له بالقاهرة إلى انشغالات ممثلي الجالية الوطنية، كما استعرض أمامهم الإجراءات المتخذة لصالح هذه الفئة والدور المنتظر أن تلعبه في هذه المرحلة الجديدة.
و يرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة، وفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد و وزيرة الثقافة وفاء شعلال. و تهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون، بما يرقى لمستوى العلاقات التاريخية و السياسية بين البلدين.
و تأتي زيارة الرئيس تبون إلى الشقيقة مصر بعد نحو أسبوع من زيارة وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة إلى القاهرة، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.
و قبلها كان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة قد قام بزيارة رسمية إلى مصر، شهر نوفمبر الماضي، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، لحضور فعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدفاع (EDEX-2021).
و كان رئيس الجمهورية قد غادر أمس، أرض الوطن، متوجها إلى مصر الشقيقة، فبعد أن استمع إلى النشيد الوطني، بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين، استعرض الرئيس تبون تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية.
وكان في توديع رئيس الجمهورية، كل من الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة ومدير الديوان برئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.
ق.و/ واج

الرجوع إلى الأعلى