تسببت الرياح القوية التي هبت عبر عدة مناطق غرب بسكرة ليلة الأربعاء إلى الخميس في انقطاع التيار الكهربائي عن 28.150 زبونا لدى مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز، وفقا لبيان صادر عن ذات المؤسسة.

وقد مست هذه التقلبات الجوية بلديات بسكرة والحاجب وأورلال وبوشقرون وطولقة ومخادمة، كما ألحقت الضرر ببعض الخطوط الكهربائية ذات التوتر العالي وخاصة الخط الممون للمحول الرئيسي 30 /60 كيلو فولط ببلدية الحاجب والمحول 10/60 كيلوفولط بالمنطقة الغربية لعاصمة الولاية.

ونجم عن هذه التقلبات الجوية تضرر شبكة نقل الكهرباء ذات التوتر المتوسط والمنخفض بالمناطق الفلاحية في كل من "السارق " بإقليم بلديتي أورلال و مخادمة ومنطقة فلياش ببلدية بسكرة وبلديتي ليشانة و بوشقرون حيث تسببت قوة الرياح في سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية وخطوط نقل التيار، إستنادا لذات الوثيقة.

وقد تدخلت الفرق الخاصة بتسيير شبكة نقل الكهرباء والفرق التابعة لمؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز لتحديد الخطوط المتضررة وحصر حجم الخسائر و إطلاق أعمال إعادة التيار الكهربائي للزبائن حيث تمت إعادة التيار لعدة أحياء بكل من عاصمة الولاية وبلدية الحاجب فيما لا تزال الأشغال جارية إلى غاية صدور البيان لإعادة إصلاح الأعطاب و إعادة التيار الكهربائي من خطوط كهربائية أخرى لاسيما بالمناطق الأكثر تضررا.

وأج

الرجوع إلى الأعلى