بدوي : الوضع الأمني جيد بفضل يقظة الجيش ومصالح الأمن ووعي المواطنين
الجزائر بصدد وضع ميكانيزمات جديدة للتصدي للهزات المالية
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أمس الأحد، بأن الجزائر بصدد العمل على وضع الميكانيزمات الجديدة للتصدي للهزات المالية التي تواجه الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن القرض الوطني للنمو ( القرض السندي ) جاء للتأكيد على أهمية التضامن الوطني في المجال الاقتصادي والمجال المالي وضرورته للمجتمع الجزائري-كما أكد -ومن جانب آخر أن الوضع الأمني في البلاد جيّد و ذلك بفضل يقظة الجيش ومصالح الأمن ووعي المواطنين.
وفي تصريح للصحافة على هامش إشرافه على افتتاح يوم دراسي حول التحليل والتقييم الاقتصادي لحوادث المرور في فندق الأوراسي بالعاصمة، أبرز بدوي أهمية عملية بيع سندات الخزينة لاحتواء أموال السوق الموازية التي تقدر ـ كما قال ـ بملايير المليارات، وتوجيهها للاستثمار وتحقيق الإستراتيجية التي تعمل عليها الحكومة في إطار التصدي للهزات المالية، سيما في شقها المتعلق بالتضامن الوطني في المجالين المالي والاقتصادي، مبرزا أهمية القرض السندي لرفع التحدي  الاقتصادي والمالي المستقبلي الذي  يهم كل الجزائريين.
وأشار وزير الداخلية إلى أن العمل الذي تقوم به الحكومة في مجال ضمان الأمن المالي والأمن الاقتصادي للبلاد، كفيل بتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع.
وبعد أن أكد حرص الحكومة على مرافقة كل المستثمرين الجزائريين الموجودين في الداخل أو في الخارج من أجل تجسيد مشاريعهم داخل أرض الوطن، وكسب التحدي الاقتصادي، أكد بدوي بأن الحكومة تعكف على تجسيد  كل الالتزامات التي  أخذها رئيس الجمهورية على عاتقه، مبرزا بأن عمل الحكومة يسير بوتيرة متسارعة، في مختلف المجالات والقطاعات من بناء وتعمير وأشغال عمومية وتربية وتعليم عالي وصحة وغيرها.
ففي مجال السكن أشار ممثل الحكومة إلى الحركية الكبيرة التي يعرفها هذا القطاع الذي يقوم بتوزيع آلاف السكنات بشكل متواصل عبر الوطن، سيما ذات الطابع الاجتماعي الموجهة إلى الفئات الاجتماعية الهشة ومحدودي الدخل..
كما أكد وزير الداخلية في ذات السياق بأن الحكومة تعمل على التحضير الجيد للدخول  الاجتماعي القادم من خلال فتح المزيد من المدارس والمؤسسات الجامعية والهياكل التكوينية، وكل ما ينصب في دائرة اهتمام و تطلعات المواطن في مختلف المجالات التي لها علاقة بالجوانب الاجتماعية.
وفي رده عن سؤال متعلق بالوضع الأمني للبلاد، قال بدوي ‘’ إن الوضع الأمني جيد جدا بوعي مواطنينا وجيد بفضل الجهود والسهر الدائم للجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن على الأمن’’، وحرص الوزير في ذات الوقت على الإشادة بمستوى وعي المواطنين المتعلق بالجانب الأمني الذي وصفه بالراقي.
ع ـ أسابع

الرجوع إلى الأعلى