بدوي يعطي للسلطات المحلية صلاحيات مطلقة للتكفل بالمتضررين من زلزال المدية
أعطى وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أمس السبت، بالمدية صلاحيات مطلقة للسلطات المحلية لاتخاذ الإجراءات الضرورية المتعلقة بتقديم المساعدة لسكان المناطق التي تضررت بفعل زلزال ميهوب و التغلب على الصعوبات التي يواجهونها.
و قال الوزير  في زيارة للمدية، «لا تترددوا في اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الوضع الاستثنائي الذي يواجه المنطقة. يجب أن يشعر المواطنون بدعم الدولة وبأن السلطات العمومية واقفة بجنبهم وأنها تقوم ما بوسعها للتخفيف من معاناتهم« .
وخلال عرض قدم له بمقر الولاية عن وضعية الزلزال الذي ضرب منطقة ميهوب، طمأن الوزير  السلطات المحلية بتقديم الحكومة الدعم الكامل لها، مؤكدا الشروع في أقرب وقت في تقديم القروض و الاعانات المالية لترميم المنازل و المباني المتضررة من الزلزال.
و شدّد الوزير في هذا السياق، على فعالية العمليات التي ستتخذ في إطار تسيير مخلفات الزلزال حتى يشعر المواطن بدعم الدولة و مرافقة السلطات العمومية له.
كما دعا بالمناسبة، السلطات العمومية إلى تنسيق نشاطاتها و تجنيد كافة الوسائل البشرية و المادية حتى تأخذ الحياة مجراها الطبيعي في أسرع وقت ممكن.
من جهتها أكدت وزيرة التضامن و الأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم على ضرورة مضاعفة جهود الخلايا الجوارية بالمنطقة بالتقرب أكثر من المنكوبين.
و أعلنت في هذا السياق، عن اعداد برنامج لمرافقة المنكوبين خلال الشهر الفضيل مؤكدة أن هذا الأخير سيمتد العمل به على مدار فترة الاصطياف حتى يتمكن المنكوبون من استئناف حياتهم بشكل طبيعي.
ق و

الرجوع إلى الأعلى