الرئيس بوتفليقة يؤكد لأردوغان إدانة الجزائر للمحاولة الانقلابية
أكد رئيس الجمهورية،عبد العزيز بوتفليقة، في برقية وجهها إلى نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إدانة الجزائر للمحاولة الانقلابية في تركيا، مجددا مساندة الجزائر وتضامنها مع بلاده في هذه «الظروف الأليمة».
وجاء في برقية رئيس الجمهورية :  «تلقيت بغاية الارتياح خبر انفراج الأزمة الأمنية التي حلت ببلدكم الشقيق، وكان ذلك بفضل تجند قواه الحية التي التفت حولكم».  وأضاف الرئيس بوتفليقة مخاطبا نظيره التركي : «إثر هذه المحنة العصيبة، أتقدم إليكم، فخامة الرئيس، بتعازينا الحارة في الهالكين من الرجال والنساء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الديمقراطية ومؤسسات الجمهورية»، مشيرا إلى أنه «يمكن للشعب التركي وحكومته وأنتم شخصيا أن تعولوا على دعم الجزائر في هذه الظروف الأليمة».
واستطرد قائلا: «لا يسع بلادي إلا إدانة هذه المحاولة الانقلابية التي جاءت للإخلال بالنظام الدستوري القائم والتي من شأنها أن تقوض تقويضا فادحا السلم و الاستقرار في بلدكم الكبير و كذا في المنطقة وفي العالم».  
وخلص رئيس الجمهورية إلى القول: «وإذ أجدد لكم مساندتي وتضامني، أرجو، فخامة الرئيس وأخي العزيز، أن تتقبلوا أسمى عبارات تقديري  و إخائي».       وأج

الجزائر تعرب عن ارتياحها  لعودة السير العادي للمؤسسات في تركيا
أعربت الجزائر التي ترفض مبدئيا  أي تغيير غير دستوري للحكومات أمس الأحد عن ارتياحها  لعودة السير العادي للمؤسسات في تركيا  وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وأوضح ذات المصدر «وإذ تعرب عن اسفها  لسقوط العديد من الأرواح البشرية  خلال الأحداث الأخيرة  فإن الجزائر  تبقى مقتنعة بأن الشعب التركي الشقيق وحكومته الصديقة قادران بفضل حكمتهما  ورصانتهما على تجاوز هذه الظروف الصعبة في هدوء».
وأضاف البيان أن «الجزائر  التي تربطها بتركيا علاقات تاريخية تعتزم مواصلة مع هذا البلد الشقيق بناء شراكة مفيدة  للطرفين في كافة المجالات».               واج

الرجوع إلى الأعلى