بريد الجزائر ينفي إهمال طلبات تغيير الإقامة لزبائنه
نفت المديرية العامة لبريد الجزائر، صحة المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، بشأن ‘’ إهمال وعدم معالجة طلبات تغيير الإقامة المودعة من قبل المواطنين المستفيدين من عمليات الترحيل الأخيرة عبر الوطن’’.
وأكدت المديرية العامة لبريد الجزائر في بيان تحصلت النصر على نسخة منه، بأن عملية إيداع طلبات تغيير الإقامة، متاحة عبر كافة مكاتب البريد، مبرزة بأنه  ‘’ يمكن لزبائن المؤسسة، تسوية وضعية تغيير الإقامة بشكل طبيعي عبر كافة الشبكة البريدية، بعكس ما ورد في بعض وسائل الإعلام حول عدم تلبية وتكديس طلبات المواطنين على مستوى المركز الوطني للصكوك البريدية بساحة الشهداء وعدم حصولهم على أموالهم’’.
وأشار ذات البيان إلى أن مؤسسة بريد الجزائر تعمل حاليا وفق نظام إعلام آلي محدث يُمًكن أعوان البريد من معالجة أي عملية تغيير عنوان الإقامة بصفة آنية عبر برنامج آلي يحتوي على قاعدة بيانات عامة تضم كل المعلومات المتعلقة بالزبائن في إطار منهجية ترتكز على لامركزية التسيير.
كما تمت الإشارة بذات المناسبة إلى أن ‘’ بريد الجزائر، تُلبي حاجيات أزيد من 20 مليون زبون يملكون حسابات بريدية جارية، من خلال إنجاز ما يزيد عن 2 مليون عملية في اليوم مُتعلقة بالخدمات المالية البريدية والخدمات النقدية’’، فيما تم التأكيد بأن ذات المؤسسة تقوم بجهود متواصلة لتحسين خدمات توزيع وإيصال البعائث البريدية التي شهدت بعض النقائص في الآونة الأخيرة.
وتضمن ذات البيان التأكيد على أن مؤسسة بريد الجزائر تعمل ‘’بصفتها مؤسسة مواطنة، على وضع مخططات ومشاريع جديدة في غاية الأهمية لتطوير وتحديث خدماتها، تسهيلا لحياة المواطنين ووقوفا عند مختلف متطلباتهم وانشغالاتهم، واضعة في نفس النهج كأولوية، رقمنة الخدمات المتاحة وتوفير خدمة عمومية جوارية راقية’’.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى