الوزارة تأمر مديري المؤسسات بتنظيم دروس الدعم خلال عطلتي الشتاء والربيع
طالبت وزارة التربية الوطنية أمس مديري المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تسمح فقط للتلاميذ المقبلين على الامتحانات الوطنية نهاية السنة بمزاولة  حصص الدعم البيداغوجي خلال الأسبوع الأول من عطلتي الشتاء والربيع، وذلك بهدف تحسين نتائجهم الدراسية والرفع من حظوظهم في النجاح، ووضع البرمجة التي يرونها ملائمة للاستدراك بالتنسيق مع الأساتذة.
وأوضحت الوزارة في منشور لها  حول « فتح المؤسسات التعليمية لتنظيم حصص الدعم  البيداغوجي خلال عطلتي الشتاء و الربيع» أن حصص الدعم البيداغوجي موجهة   لفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات الوطنية لنهاية السنة  الدراسية الجارية، و ذلك بغية تحضيرهم لهذه المواعيد التربوية الهامة «.
و ذكر المنشور بأن حصص الدعم البيداغوجي هي أنشطة تربوية موجهة لكل تلميذ  يرغب في مزاولتها، و تشمل أنشطة المعالجة البيداغوجية و أنشطة دعم  المعارف  و تعزيزها و إثراء مكتسبات التلاميذ،  مشددا على أن هذه الحصص» ليست مجرد إعادة  للدروس المقدمة أو استدراكا للتأخر في تنفيذ البرامج بل هي اشمل من ذلك».
وأضاف المنشور أن « حصص الدعم تنظم على شكل حصص الدعم المؤطرة، و حصص  المذاكرة المحروسة، و المراجعة ضمن الأفواج».
و في هذا السياق دعت نفس الوثيقة مديري المؤسسات التعليمية لكل الأطوار لاتخاذ كل الترتيبات الإعلامية، و التنظيمية، و التربوية التي تسمح باستقطاب  التلاميذ الراغبين في مزاولة هذه الحصص خلال الأسبوع الأول من عطلتي الشتاء و الربيع، و فتح أبواب المؤسسات التعليمية و تحفيز الأساتذة والعمال للمساهمة في  هذه العملية و توفير الشروط الضرورية لذلك . و من جهة أخرى دعت وزارة التربية الوطنية عبر ذات المنشور رؤساء المؤسسات التعليمية التي شهدت بعض التذبذب في  الدراسة بوضع «البرمجة التي يرونها ملائمة  للاستدراك» بالتنسيق مع الأساتذة.
نشير فقط أن العطلة الشتوية للتلاميذ والطلبة ستبدأ الخميس القادم وتدوم 15 يوما، أما عطلة الربيع فستكون في مارس من العام الداخل.
        ق.و/ واج

الرجوع إلى الأعلى