الجيـش يكشف مخبـأ للأسلحـة والذخيرة قرب الحـدود الجـزائرية المالية بأدرار
تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، إثر عملية بحث وتمشيط قرب الحدود الجزائرية المالية بأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة،  من كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة ، حسبما أفاد به، أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح المصدر ذاته، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل اليقظة الدائمة لقواتنا المسلحة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح يوم 21 جوان 2018 إثر عملية بحث وتمشيط قرب الحدود الجزائرية المالية بأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على: رشاش ثقيل عيار 14.5 ميليمتر، بندقية رشاشة من نوع (FMPK) ، بندقية رشاشة من نوع (FMDP) ، 8 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف،3 بنادق تكرارية، بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف، بندقية من نوع ماس، 55 قذيفة خاصة بمدفع هاون عيار 82 ملم،  20 حشوة خاصة بمدفع هاون عيار 82 ملم،17 مخزن خاص بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف، مخزني ذخيرة للبندقية ماس، 3 أشرطة ذخيرة للرشاش FMPK، بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة تقدر بـ 4501 طلقة من مختلف العيارات».
 وأكد البيان ، أن «هذه العملية النوعية التي تضاف إلى سلسلة النتائج المحققة ميدانيا، تؤكد اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة اختراق لها أو تسريب للأسلحة أو المساس بأمن واستقرار البلاد».
 ومن جهة أخرى، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم الأربعاء الماضي، بولاية جيجل، من كشف وتدمير ورشة لإعداد المتفجرات وكمية من الذخيرة  وست قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني ، أول أمس، أنه» في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بالعوانة، ولاية جيجل/ن.ع.5، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 20 جوان 2018، ورشة لإعداد المتفجرات وكمية من الذخيرة وست  قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير وأدوية وأغراض أخرى».
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس/ن.ع.2، تاجري  مخدرات بحوزتهم 8.8 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أوقفوا مهربا بأدرار/ن.ع.3، كان بحوزته 2700 علبة سجائر.
وفي سياق متصل، أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من باتنة وقالمة/ن.ع.5، شخصين بحوزتهما بندقية صيد ومسدس تقليدي الصنع وكمية من الذخيرة، فيما ضبط حراس السواحل بالقالة/ن.ع.5، أجهزة للصيد المحظور للمرجان ومعدات للغطس و1380غرام من المرجان.
ومن جانب آخر، حجز حراس الحدود بتلمسان، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بقنطارين  و18 كيلوغرام، حسبما أكده، أمس،  بيان لوزارة الدفاع الوطني.
 وجاء في البيان أنه» في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت ودمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 21 جوان 2018، قنبلتين  تقليديتي الصنع قرب بلدية بوقرة، ولاية البليدة/ن.ع.1.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، خلال عمليات متفرقة بتمنراست/ن.ع.6، 41 مهربا وضبطت 10.2 طن من المواد الغذائية ومركبتين  رباعيتي الدفع بالإضافة إلى بندقية  صيد ومعدات تنقيب عن الذهب، فيما تم إحباط عمليات تهريب أكثر من 15700 لتر من الوقود بكل من عين قزام/ن.ع.6 والطارف وتبسة وسوق أهراس/ن.ع.5.
وفي سياق متصل، حجز حراس الحدود بتلمسان/ن.ع.2، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بقنطارين  و18 كيلوغرام، فيما تم ضبط 14466 وحدة من مختلف المشروبات بكل من تلمسان/ن.ع.2 وورقلة/ن.ع.4.
من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني بعنابة/ن.ع.5، محاولات هجرة غير شرعية لـ 73 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، في حين تم توقيف 28 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان/ن.ع.2.              
م - ح

الرجوع إلى الأعلى