60 تشكيليا يعرضون إبداعاتهم في تبسة
افتتحت أمس بقصر الثقافة محمد الشبوكي بتبسة، فعاليات الصالون الوطني للفنون التشكيلية، بمشاركة 60 عارضا من 19 ولاية، عرضوا إبداعاتهم على المختصين و عشاق هذا الفن الجميل .
الطبعة  11 من الصالون الوطني للفنون التشكيلية أعطى إشارة انطلاقها مدير الثقافة لولاية تبسة بلحسن عبد الجبار، موضحا في كلمته بهذه المناسبة بأن هذه التظاهرة كرست وجودها، وصارت رقما مهما في الخارطة الثقافية بولاية تبسة، مشيرا إلى أن طبعة هذه السنة مميزة لأنها تشهد مشاركة 60 عارضا يمثلون 19 ولاية، فيما اعتبر مدير دار الثقافة ، الجهة المنظمة لهذه التظاهرة ، الصالون، بمثابة الفضاء الذي يلتقي فيه أغلب المهتمين بالإبداع التشكيلي والنحت على مدار ثلاثة أيام .
و أضاف المسؤول بأنه سيتم تكريم فنانين تشكيليين اثنان(02 )من ولاية تبسة، هما فارس بوخاتم و كاميليا معلم ، وسيكون للطفل نصيبه في هذه التظاهرة، من خلال استحداث ورشة للاحتكاك بالفنانين التشكيليين، بالموازاة مع مواصلة العروض ، مثمنا حضور شعراء ومبدعين وتشكيليين ومديرين للقطاع الثقافي من 03 ولايات. من جهته نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي علي حاجي،  ثمن مثل هذه التظاهرات التي تحرك المشهد الثقافي بتبسة، ودعا المثقفين بهذه الولاية، إلى التفاعل بإيجابية مع التظاهرات الثقافية، وضرورة مواجهة العزوف عن القطاع الثقافي ومعرفة كوامنه.
وتباينت مواضيع اللوحات المعروضة ببهو قصر الثقافة محمد الشبوكي، مثلما تباينت المدراس الفنية التي تنتمي إليها، و غلب على تلك الأعمال الحروفية أي استعمال الإبداع في مجال توظيف الخط العربي، مثلما أكده الفنان التشكيلي حسين مرامرية ، الذي أشار إلى أن مستوى الأعمال فوق المقبول.
وقد منح العارضون للهواة جناحا لعرض لوحاتهم وإبداعاتهم ومن ثم الاحتكاك مع المحترفين في هذا المجال.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى