اختتمت، أمس سهرات ليالي الأنس و مختلف النشاطات الثقافية المنظمة من قبل مديرية الثقافة بجيجل طيلة شهرين ، ضمن برنامجها الصيفي، حيث أحيت الفنانة  نعيمة الدزيرية الحفل الختامي.
الحظيرة الصغيرة بوسط مدينة جيجل، شهدت حضورا معتبرا للجمهور، و في مقدمته العائلات المصطافة و العائلات الجيجلية، للاستمتاع بالطابع العاصمي الذي تؤديه الفنانة نعيمة الدزيرية ، حيث قدمت سلسلة من الأغاني الجديدة و القديمة، التي تجاوب معها الحضور الذي يمثل حوالي 48 ولاية، و قد أعربت  الفنانة عن إعجابها بتفاعل الجمهور الغفير مع الوصلات الغنائية التي قدمتها خلال الحفل.
مديرة الثقافة اعتبرت ختام البرنامج الصيفي المسطر مسكا بحضور الفنانة نعيمة الدزيرية التي أعطته نكهة خاصة، حيث جمعت العائلات العاشقة لطابع العاصمي، و جعلت من الحظيرة الصغيرة تحتضن عرسا بهيجا.
و ذكرت المتحدثة، بأن قطاعها نظم طيلة موسم الاصطياف العديد من النشاطات المتنوعة، مست جل البلديات التي قدمت المساعدة لإنجاح النشاط و الفعل الثقافي، مشيرة إلى أن الحظيرة الصغيرة بوسط مدينة جيجل، استغلت كفضاء لإحياء حفلات بعديد الطبوع الغنائية و النشاطات الترفيهية ، على غرار عروض المونولوغ وفقرات ترفيهية للأطفال.
و أضافت النشاطات التي نظمت خلال 86 يوما، مست بلديات العوانة، جيجل، خيري واد عجول، وصولا إلى بلدية أولاد رابح، مع فتح فضاءات عديدة للنشاط الثقافي، على غرار حديقة القدس، لاحتضان عدة مهرجانات ، على غرار مهرجان النحت على الرمال بشاطئ الصخر الأسود في طبعته الأولى، و الذي سمح باكتشاف عديد المواهب الشبانية في هذا مجال ، و كذا إقامة ورشة المبدع الصغير، التي حملت عنوان “جيجل بلمسات بريئة”، بإشراك الجمعية المحلية للفنون الجميلة بجيجل، و عرفت حضور 70 طفلا من أبناء المدينة ومن أبناء العائلات المصطافة من خارج الولاية.
هذه التظاهرات ، حسب المسؤولة، تهدف إلى إعطاء إضافة للتنشيط الصيفي، و العمل على اكتشاف مواهب، والتعريف بالورشات التنشيطية بالمديرية، و كذا العمل على خلق جو من التنافس والاحتكاك بين أبناء مدينة جيجل وأبناء العائلات المصطافة ، و ستتوج التظاهرة بتوزيع جوائز للثلاثة الأوائل الفائزين من كل فئة عمرية.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى