أنتج مسرح قسنطينة الجهوي محمد الطاهر الفرقاني، سبعة عروض مسرحية، أربعة منها مخصصة للأطفال، حسب ما كشفه المكلف بالإعلام في اتصال بالنصر، كما تحدث عن برنامج عروض افتراضية  تم تسطيره للشهر الجاري.  
و أفاد ذات المتحدث، بأنه و مواصلة لسلسة العروض التي تم برمجتها في الجائحة لفائدة محبي المسرح، تم تسطير برنامج  متنوع خاص بشهر ديسمبر،   انطلقت فعالياته أمس السبت بعرض مسرحية "ياليل" في تمام السادسة مساء، على أن تبث باقي العروض في التوقيت ذاته و ذلك عبر صفحة المسرح على فايسبوك، حيث سيتم تقديم مسرحية "أرامل"  يوم الخميس المقبل، على أن يتم عرض  " نساء المدينة" يوم الثلاثاء 15 ديسمبر الجاري، ليتجدد موعد العروض يوم السبت 19 ديسمبر بعرض مسرحية "صالح باي".       
و يتواصل البرنامج  الافتراضي، بتقديم  مسرحية "صالح باي"  يوم  19 ديسمبر الجاري، و    "سلالم الظلمة"  يوم  22 ديسمبر، ليختتم     بمسرحتي "عيسى تسونامي" و  "اللعبة"، و ذلك يومي 26 و 29 ديسمبر على التوالي، حيث يتم تقديم كل العروض في تمام السادسة مساء.  
و أفاد ذات المصدر بأنه كان من المزمع إحياء ذكرى وفاة عميد أغنية المالوف محمد الطاهر الفرقاني يوم الثلاثاء المقبل، و   ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960، يوم الجمعة المقبل و نقل فعالياتهما على صفحة فايسبوك، كم غير أن عراقيل تقنية حالت دون ذلك.
و بخصوص العروض الجديدة المبرمج إنتاجها لهذا الموسم، أكد المتحدث بأن المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، أنتج أربعة عروض للصغار و ثلاثة عروض للكبار، مشيرا إلى أنها تقريبا جاهزة، و سيتم الكشف عن تفاصيلها قريبا.            أسماء  بوقرن

الرجوع إلى الأعلى