أطلقت المكتبة الرئيسية للمطالعة بالوادي مؤخرا، جائزة السنام الذهبي للمطالعة والكتابة في طبعتها الـثامنة،  و شرعت الهيئة المنظمة في استقبال الأعمال المشاركة لتنشيط فعل القراءة والتأليف بين مختلف شرائح المجتمع.
وأكدت مصالح المكتبة الرئيسية للمطالعة الدكتور المجاهد محمد الطاهر العدواني بالوادي، في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن مبادرة جائزة السنام الذهبي تهدف إلى دعم المطالعة و المقروئية بالجهة ، و تعميم ثقافة القراءة في المجتمع المحلي، ناهيك عن تشجيع أهل العلم و المعرفة على البحث والتأليف في كل  ميادين العلوم و الفكر.
وأضافت ذات المصالح، أن المسابقة السنوية التي دأبت المكتبة على إطلاقها طيلة الثماني سنوات الأخيرة، رصدت لها جائزة لأحسن كتاب تم تأليفه بين سنتي 2020/2021  من حيث المضمون و الموضوعات التي يتناولها، وجائزة لأفضل شخصية أو هيئة قامت ببذل جهد مميز في خدمة القراءة والمطالعة محليا، و تتضمن أبناء الولاية الجديدة المغير التي سمحت لها استثناء بالمشاركة قبل أن تستقل بشكل نهائي الموسم المقبل.
كما أشار بيان للمكتبة العمومية، أن آخر أجل لاستلام الأعمال حدد بنهاية الشهر الجاري، على أن يقام حفل تسليم الجوائز على الفائزين الذين تختارهم لجنة المسابقة، بمناسبة افتتاح المكتبة العمومية للمطالعة المصادف لـيوم  23 ديسمبر.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى