مسرحيات و ورشات تكوينية لفائدة أطفال مدينة عين التوتة
احتضنت مدينة عين التوتة في ولاية باتنة، على مدار ستة أيام كاملة تظاهرة الرباعية المسرحية لمسرح الطفل في طبعتها 15، التي تضمنت تقديم مسرحيات و ورشات تكوينية لفائدة البراعم.
 التظاهرة التي احتضنها الديوان البلدي للثقافة و الإعلام و السياحة من تنظيم الجمعية الثقافية الشمعة لفنون العرض، تحت إشراف المجلس الشعبي البلدي و مديرية التربية لباتنة، و عرفت هذه التظاهرة التي أسدل الستار عنها في نهاية الأسبوع، مشاركة تلاميذ المدارس الابتدائية و المتوسطات في تقديم عروض مسرحية و التنافس على جوائز قيمة، كما شهدت التظاهرة أيضا إقامة ورشات تكوينية و ندوات من أجل ترسيخ القيم الأخلاقية و إيصال رسائل تربوية بطريقة مناسبة إلى الأطفال .
و اعتبر منشط  التظاهرة عمار شلاغمة، بأن هذه التجربة ناجحة إلى أبعد الحدود، رغم نقص الإمكانيات وغياب الدعم، مشيرا إلى أن هذه الطبعة أقيمت تحت شعار «نستطيع أن نستمر فقط لنحمي الطفل فينا»، و الهدف منها حماية الأطفال من المخاطر التي بات الشارع مصدرا لها، خاصة ما يتعلق بانتشار المخدرات والحبوب المهلوسة .
و أضاف المتحدث بأن التظاهرة شهدت تنظيم ندوات من تأطير دكاترة في علم النفس شرحوا من خلالها الظواهر الاجتماعية التي تهدد الطفل، ناهيك عن سبل حمايته من هذه المخاطر المحيطة به، كما تم تنظيم ورشات تكوينية في مسرح العرائس، لأن هذا المسرح أحسن وسيلة لتلقين الطفل و رسائله تصل ذهنه بسهولة.
التظاهرة عرفت مشاركة مختلف المدارس الابتدائية ببلدية عين التوتة و تم خلالها تقديم 11 عرضا مسرحيا وتم تتويج أحسن العروض و الممثلين بجوائز قيمة، كما شهدت حضور ملك الأغنية الشاوية ماسينيسا كضيف شرف، و تم تكريمه في هذه المناسبة، لما قدمه طيلة مشواره من إبداعات فنية .
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى